كارفاخال: أعرف ما يعانيه فينيسيوس لكن إسبانيا لا تستحق ما طالب به

اَفاق نيوز –  أكد داني كارفاخال لاعب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، تفهمه لما يعاني منه زميله في الفريق، فينيسيوس جونيور، فيما يتعلق بالعنصرية، ورد على تصريحاته المتعلقة بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من بلاده.

وتستضيف إسبانيا والبرتغال والمغرب مونديال 2030، وأكد فينيسيوس أنه يجب سحب تنظيم كأس العالم من إسبانيا بسبب عنصرية الجماهير مشيرًا لما يتعرض له من هتافات مسيئة في الدوري الإسباني مع ريال مدريد.

ويلتقي منتخب إسبانيا مع صربيا اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتحدث كارفاخال، في مؤتمر صحفي قبل المباراة ضد صربيا، وقال: “نحن نعارض أي موقف من العنصرية، أعرف ما يعانيه فينيسيوس، إنه يتحسن ضد هؤلاء المجانين”.

وأضاف: “لكن إسبانيا لا تستحق أن تُحرم من تنظيم كأس العالم، إسبانيا بلد يتمتع بالكثير من التنوع الثقافي”.

وعن جائزة الكرة الذهبية، حيث تم الإعلان عن المرشحين وبينهم كارفاخال، وأفاد: “الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لأولئك الذين يلعبون في الدفاع (في فرص التتويج بها)، لكنني راضٍ بالفعل عما لدي”.

وبشأن ارتداء شارة قيادة إسبانيا، أوضح: “إنه يعني الكثير بالنسبة لي، دائرتي المقربة تعرف ذلك، أن أرتدي شارة بلدي، لا أفعل أي شيء مميز، أحاول أن أكون قدوة للصغار”.

وفيما يتعلق بكرة القدم الإسبانية، أصر كارفاخال: “نحن نعمل بشكل جيد للغاية في جميع الجوانب ومن الطبيعي أن يغارون منا في أوروبا”.

كما سُئل عن النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، وأجاب: “أرى المشكلة في أن القرعة لها تأثير كبير وأن هناك المزيد من المباريات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى