اجتماع نواب محافظة اربدّ مع مجلس المحافظة

اربد ـ آفاق نيوز

تصوير فيصل ردايدة

عقد مجلس محافظة إربد اجتماعًا مشتركًا مع عدد من نواب محافظة اربد بهدف بحث القضايا المحلية والخدمية والتعاون بين الطرفين لتحقيق المصلحة العامة.

وشدد النواب خلال اللقاء المشترك بحضور اعضاء مجلس المحافظة على ضرورة رفع موازنة مجلس المحافظة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان مشيرين إلى أن الموازنة الحالية غير كافية ولا تلبي الطموحات كما طالبوا بالعودة إلى النسبة السابقة التي كانت تبلغ 30 مليون دينار وأكثر لدعم المشاريع الحيوية .

وأكد رئيس مجلس محافظة إربد، خلدون بني هاني، على أهمية الشراكة بين المجلس والنواب في تعزيز العمل وتطويره، مشددًا على ضرورة دعم عمل المجلس لتمكينه من أداء مهامه بكفاءة.

وأشار بني هاني إلى أن الموازنة الحالية للمجلس لا تواكب حجم التحديات ومتطلبات المحافظة، حيث تضم إربد عشرة ألوية وتضم تعداد سكاني كبير ، مما يستدعي زيادة الدعم المالي للمجلس.
ولفت إلى أن دور النواب محوري في هذا السياق، حيث يتوجب عليهم العمل على رفع موازنة المجلس ومجالس المحافظات على مستوى المملكة في السنوات المقبلة لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح بني هاني أهمية التعاون بين جميع الأطراف لتوحيد الجهود، مؤكدًا أن الوحدة الوطنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني هي الضمانة الأساسية لاستقرار الأردن وصموده أمام التحديات والمؤامرات التي تواجهه.

وبيّن أن المملكة تنعم بالأمن والاستقرار، وهي نعمة يجب الحفاظ عليها خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها دول الجوار، حيث يتمتع المواطنون بالأمان والحرية في التنقل.

وأشار بني هاني إلى حرص المجلس على تقديم خدمات شاملة لجميع الألوية في المحافظة، وذلك من خلال دراسات متكاملة تضمن تقديم الخدمات المناسبة وتنفيذ مشاريع تنموية تعود بالنفع على المجتمعات المحلية، مما يعزز من جودة الحياة ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأكد النواب أنهم أبلغوا رئيس الوزراء بأهمية رفع موازنات مجالس المحافظات، خاصة محافظة إربد، التي تضم 10 ألوية وتتمتع بتعداد سكاني كبير مبينين انهم سيتابعون هذا الملف خلال الفترة المقبلة تحت قبة البرلمان لتمكين مجالس المحافظات من العمل بشكل اوسع واشمل وبما يمكنها من تنفيذ مشاريع كبرى .

واشارو الى اهمية الاسراع في توفير المخصصات المالية اللازمة لاستكمال طريق الحزام الدائري لاربد ومشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد مؤكدين انهم سيقومون بمتابعة هذه المشاريع مع الحكومة من اجل الاسراع في تنفيذها خصوصا ان سكان محافظة ينتظرونها بفارغ الصبر لدورها الطريق الدائري في تخفيف الازمات واهمية المستشفى الجديد في رفع كفاءة وسوية الخدمة الصحية والطبية .

ودعوا إلى تركيز جهود مجلس المحافظة على تحسين مشاريع التعليم، الصحة، والنقل، حيث تُنفق نسبة كبيرة من دخل المواطن تصل إلى 60% على هذه القطاعات الأساسية.

كما تناول النواب تأثير أزمة اللجوء السوري على محافظة إربد، وتأثيرها المباشر على البنية التحتية والخدمات العامة، داعين إلى ضرورة الحصول على دعم إضافي للتعامل مع هذا العبء المتزايد.

وأكد النواب خلال الاجتماع على أهمية تنفيذ مشروعين استراتيجيين بشكل عاجل، مشيرين إلى ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

كما أشاروا إلى البرنامج الحكومي الحالي المستند إلى الرؤية الملكية لتحديث المنظومة السياسية، الاقتصادية، والإدارية العامة، وأكدوا على أهمية التعاون مع الحكومة لتنفيذ هذه الرؤية بما يخدم المحافظة.

بالإضافة إلى ذلك ناقش النواب الخلاف الحاصل بين بلديتي إربد وبني عبيد، مؤكدين على أهمية تدخلهم لحل الإشكاليات العالقة بما يخدم مصلحة المواطنين. وفي ختام اللقاء، حذر النواب من التهديدات الصهيونية وتوسعها في المنطقة، مشيرين إلى تصريحات مسؤولي الاحتلال الاسرائيلي التي تعكس مرحلة دقيقة تتطلب الوحدة الوطنية والتكاتف للحفاظ على استقرار البلاد وأمنها.

وحضر اللقاء كل من النواب عثمان مخادمة وهاله الجراح وطارق بني هاني ومصطفى العماوي وسالم العمري والدكتور عبدالناصر خصاونة واياد جبرين والدكتور مؤيد علاونة وخالد ابو حسان وامال البشير وسالم ابو دولة وعلي الخزعلي ومحمد بني ملحم وباسم الروابدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى