الذكاء الاصطناعي ليس مجانيا.. سامسونغ تفرض رسوما في 2025

آفاق الاخبارية – أعلنت شركة سامسونغ أنها تخطط لفرض رسوم على بعض مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها ابتداء من عام 2025.

ولم تحدد الشركة الكورية الجنوبية حتى الآن بالضبط أي مزايا قد تصبح مدفوعة العام المقبل.

وكانت شركة سامسونغ قد أعلنت مؤخرًا عن إطلاق سلسلة الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S10 وهاتف Galaxy S 24 FE، حيث استغلت الشركة هذه المناسبة لتسليط الضوء مجددا على مزايا الذكاء الاصطناعي المدفوعة التي ستتضمنها أجهزتها.

وتضمن البيان الصحفي الأخير لشركة سامسونغ تفاصيل حول مستقبل مزايا الذكاء الاصطناعي، حيث أكدت الشركة أنها “قد تفرض رسوما على بعض مزايا الذكاء الاصطناعي بحلول نهاية عام 2025”.

 

وتأتي رسالة سامسونغ حول فرض رسوم على مزايا الذكاء الاصطناعي كاستمرارية لمواقفها السابقة، حيث كانت الشركة قد أشارت إلى هذا التوجه في مطلع العام الجاري بعد إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S24، وكذلك في يوليو/ تموز الماضي قبل إطلاق سلسلة Galaxy Z6 القابلة للطي.

وكان رئيس قسم الصحة في الشركة، “هون باك”، قد أشار في بداية العام إلى إمكانية تحويل تطبيق الصحة “Samsung Health” إلى خدمة مأجورة، لكن هذا لم يتحقق بعد.

ومن المثير للاهتمام أن شركة سامسونغ استخدمت مصطلح “الذكاء الاصطناعي” بشكل عام في تصريحاتها، دون الإشارة حصريًا إلى “Galaxy AI”.

ويعود ذلك إلى أن العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزة Galaxy تعتمد على تقنيات غوغل، مما يثير تساؤلات حول إمكانية ضغط غوغل لفرض رسوم على هذه المزايا، وهو ما قد يدفع سامسونغ إلى اتخاذ نهج مماثل.

وتسعى سامسونغ إلى زيادة إيراداتها من خلال تعزيز خدماتها المدفوعة والاشتراكات، حيث أطلقت بالفعل خدمة مدفوعة تعرف باسم “واي فاي آمن” (Secure Wi-Fi) التي تتوفر مقابل دولار لليوم الواحد أو دولارين شهريا.

وبغض النظر عن الجهة التي ستتخذ القرار، سواء كانت سامسونغ أو غوغل أو كليهما معا، فإن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي التي نستخدمها حاليا مجانا قد تصبح خاضعة لرسوم بحلول نهاية عام 2025.

 

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى