آيفون 16 ببطارية طويلة العمر.. هل تحقق أبل المطلب الجماهيري الأول؟

آفاق نيوز – مع اقتراب طرح إصدار هاتف iPhone 16 في سبتمبر/ أيلول المقبل، أصبح المطلب الجماهيري الأول من أبل يتلخص في زيادة عمر البطارية.

وبحسب “بيزنس إنسايدر”، ستحتوي تشكيلة iPhone 16 على كل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة الرائعة التي أعلنت عنها أبل عبر نظامها الأول للذكاء الاصطناعي (“Apple Intelligence”)، ومع ذلك يبقى عمر البطارية هو المطلب الجماهيري الأبرز.

وقال الخبير التقني في إنسايدر، “جوردان هارت” إن أبل قد تستجيب أخيرا لمطالبات المستخدمين، بظهور تحديثات على البطارية.

كما توقع الخبير التقني الموثوق مينغ تشي كو، المحلل المقيم في تايوان الذي دائما ما قدم بيانات صحيحة حول سلسلة التوريد لشركة أبل، أنه سيكون هناك نوع جديد من البطاريات ذات الغلاف الفولاذي والتي ستكون قابلة للإزالة لتتوافق مع المعايير الأوروبية.

والخبر السار هو أن هذا قد يعني عمرًا أطول للبطارية، أو نفس عمر البطارية، ولكن أخف وزنًا.

لكن البطارية ذات الغلاف الفولاذي بدلاً من البطارية المصنوعة من الألومنيوم الحالية قد تعني أيضًا أنها أكثر عرضة للحرارة – وهو ما تعرضت له إصدارات سابقة من آيفون.

ما الذي يمكن توقعه من هواتف iPhone الجديدة؟

رغم الحماسة المثارة بشأن إمكانية إطالة عمر البطارية، حتى الآن ليس من الواضح أي تفاصيل حول عمر البطارية الجديدة المتوقع.

يأتي ذلك مع وجود تنبؤات بأن يكون الفرق طفيف في مقدار سعة البطارية، مقارنة بمجموعة إصدارات iPhone 15.

وعلى الأرجح، سيتم تحسين عمر البطارية قليلاً مقارنة بجهاز iPhone15، دون ظهور أي مؤشرات عن حجم هذه التحسينات.

ويقول “بيزنس إنسايدر”، إن المطلب الذي يتفق عليه غالبية المستخدمون الآن، هو عمر بطارية أفضل بكثير، وليس مجرد تعزيز بسيط في السعة بحسب التنبؤات.

وأكد الموقع على أن رغبة المستخدمين في طول عمر البطارية، يتجاوز تطلعاتهم لما ستقدمه أبل من ميزات عبر الذكاء الاصطناعي.

وقدم الموقع مثال على مدى التغيير المطلوب في عمر البطارية، على غرار كفاءة بطارية ساعة أبل الذكية Series 9 Apple Watch مقارنة بإصدار الساعة Series 8.

وحتى الآن يشتكي مستخدمو هوتف آيفون من أن الإصدارات الحالية للهاتف، غير قادرة على استكمال يوم كامل من الاستخدام بسبب ضعف البطارية الحالي، وأن الاستخدام في يوم عمل مزدحم للهاتف يدفع المستخدمين للتفكير في استخدام بطارية محمولة لإعادة شحنه.

الاستقلالية عن شاحن آيفون

ويرى الخبراء في بيزنس إنسايدر، أن معالجة أبل لأزمة بطارية آيفون، سيوفر راحة من قلق مزمن يعيشه مستخدمو الهاتف باستمرار.

ويتطلع المستخدمون لإمكانية استخدام الهاتف ليوم كامل، والتخلص من شاحن الهاتف الملازم لهم باستمرار، بما يشمل القيام باستخدامات للهاتف على مدار اليوم دون القلق من انخفاض البطارية.

ويشير “بيزنس إنسايدر”، إلى أن صمود بطارية هاتف آيفون ليوم كامل، يعد من الأحلام التي يتطلع أن تحققها أبل للمستخدمين في إصدار آيفون 16 المقبل، إلى جانب كل ما أشيع من تسريبات بشأن إمكانياته الفريدة.

 

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى