نصير يكتب : بعد ان اسدلت الستارة عن الانتخابات النيابية فماذا علينا الآن ؟

الدكتور خلدون نصير
مع انتهاء الانتخابات النيابية، تعود الحياة تدريجياً إلى طبيعتها، تاركة وراءها أسابيع من السهر، والتعب، والجدال حول المرشحين والبرامج.
اليوم، وبعد أن اختار الشعب من يمثله، تبدأ مرحلة جديدة، تفرض علينا العودة إلى الهدوء والوئام.
في كل عملية انتخابية، تتنوع الآراء وتشتد النقاشات، وقد تتجاوز الخلافات حدود المنافسة السياسية لتصل أحياناً إلى التوتر بين الأفراد والأسر. ولكن، ما أن تنتهي الانتخابات، حتى يصبح من الضروري أن نطوي صفحة المنافسة، وأن نترك وراءنا كل ما يتعلق بالخلافات والخصومات.
إن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد الانتخابات لا تعني فقط انتهاء الحملة الانتخابية، بل هي دعوة للمجتمع ككل للعودة إلى روح المحبة والتسامح، بغض النظر عن نتائج الانتخابات. فالسياسة في النهاية وسيلة لخدمة الوطن والمواطنين، وليست ميداناً لبث الفرقة بين الناس.
علينا أن نحتفل بالعملية الديمقراطية، بغض النظر عن الفائزين والخاسرين. لأن الأهم هو المحافظة على نسيجنا الاجتماعي وأواصر المحبة التي تربطنا ببعضنا البعض. فالخلافات السياسية يجب أن تنتهي مع نهاية الانتخابات، لتبدأ مرحلة البناء والتعاون، حيث تتضافر الجهود لخدمة المصلحة العامة.
ختاماً، لنعمل جميعاً على تجاوز مرحلة التوتر والاختلاف، ولنفتح صفحة جديدة مليئة بالتفاؤل والعمل المشترك، متذكرين أن الوطن هو الفائز الحقيقي، وأن وحدتنا هي القوة التي تدفعنا نحو مستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى