مايكروسوفت وOpenAI وأدوبي يدعمون مشروع قانون الذكاء الاصطناعي

آفاق نيوز _ أيدّت OpenAI وأدوبي ومايكروسوفت مشروع قانون في كاليفورنيا يُلزم شركات التكنولوجيا بوضع علامات على المُحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، ومن المُقرر أن يتم التصويت النهائي على مشروع القانون في أغسطس الجاري.

يتطلّب مشروع القانون AB 3211 وضع علامات مائية في البيانات الوصفية “Metadata” للصور ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. تقوم العديد من شركات الذكاء الاصطناعي بذلك بالفعل، لكن مُعظم الأشخاص لا يقرؤون البيانات الوصفية.

يتطلب مشروع القانون AB 3211 أيضًا من المنصات الكبيرة على الإنترنت، مثل إنستجرام أو X، وضع علامات على المحُتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بطريقة يُمكن للمُشاهدين العاديين فهمها.

تُعد شركات OpenAI وAdobe وMicrosoft جزءًا من تحالف المحتوى والأصالة “Coalition for Content Provenance and Authenticity”، والذي ساعد في إنشاء بيانات وصفية C2PA، وهو معيار مُستخدم بشكل كبير لوضع علامات على المُحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

عارضت مجموعة تجارية تمثل Adobe وMicrosoft وأكبر شركات تصنيع البرامج في البلاد مشروع القانون AB 3211 سابقاً في أبريل، ووصفت مشروع القانون بأنه “غير قابل للتنفيذ” و”صعب للغاية” في رسالة إلى المُشرّعين في كاليفورنيا. ومع ذلك، يبدو أن التعديلات على مشروع القانون قد غيرّت رأيهم.

أعلن إيلون ماسك كذلك دعمه لمشروع قانون مجلس الشيوخ رقم 1047 في كاليفورنيا، وهو مشروع قانون يتطلب من صانعي نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة جدًا إنشاء وتأكيد الضمانات ضد تسبُّب هذه النماذج في أضرار جسيمة.

كتب على موقع X: “هذا قرار صعب وسيجعل بعض الناس مُنزعجين، ولكن بالنظر إلى كل شيء؛ أعتقد أن كاليفورنيا يجب أن تُمرّر مشروع قانون سلامة الذكاء الاصطناعي رقم 1047. لأكثر من 20 عامًا، كنت من دعاة تنظيم الذكاء الاصطناعي، تمامًا كما ننظم أي منتج/ تكنولوجيا تُشكِّل خطرًا مُحتملاً”.

أعلنت شركة OpenAI المُنافسة مؤخرًا أنها تعارض مشروع القانون، وتدعم مشروع قانون بديل بدلاً من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى