تحديث جديد لـ«أندرويد».. غوغل تحمي بيانات الهاتف من «السرقة»

آفاق الاخبارية – أصدرت شركة «غوغل» الأمريكية تحديثاً جديداً لنظام تشغيل «أندرويد» الخاص بها.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية، يُعتبر هذا التحديث ثوريًا من ناحية الأمان، حيث يجعل هواتف المستخدمين “غير قابلة للسرقة”.

ويشمل هذا التحديث الأمني المفاجئ ميزة “ثلاثية الأقفال” التي تعزز حماية البيانات في حالة فقدان الهاتف أو سرقته.

وتتيح هذه الميزة قفل الجهاز عند اكتشاف سرقته، سواء كان الهاتف متصلاً بالإنترنت أو لا، ويُمكن حتى قفل الهاتف عن بُعد في حالة السرقة.

وتتطلب هذه الميزة التحقق من هوية المستخدم قبل تنشيطها، حيث يجب إدخال مجموعة من البيانات الحيوية مثل رمز التعريف الشخصي وكلمة المرور والنمط البديل، مما يعني أنه حتى لو تمكن اللص من معرفة الرمز الشخصي، فلن يستطيع الوصول إلى الجهاز دون تحقق من البيانات الحيوية.

وتعتمد هذه الميزة على الذكاء الاصطناعي من غوغل لاكتشاف سرقة الهاتف، حيث يمكنها إغلاق الشاشة تلقائيًا إذا شعرت بأن الهاتف يتم سرقته أثناء الركض أو ركوب الدراجة أو القيادة بعيدًا.

أما في السيناريو الآخر، وهي حالة فصل اللص الهاتف عن الإنترنت، سيتم قفل الشاشة تلقائيًا، ويمكنك أيضًا قفل الجهاز عن بُعد باستخدام ميزة “اعثر على جهازي” من غوغل.

وفي السيناريو الثالث، يمكن قفل الهاتف عن بُعد دون الحاجة لكلمة المرور الخاصة بحساب غوغل، حيث يكفي إدخال رقم هاتفك وتأكيد الأمان بسرعة من أي جهاز آخر.

 

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى