الاجتماع الأول لجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي على مستوى مدارس بني عبيد

اَفاق نيوز – ترأست مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة ، الاجتماع الأول لجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي على مستوى مدارس تربية بني عبيد في دورتها الجديدة، وذلك في مدرسة حفصة بنت عمر الاساسية للبنات ، بحضور منسقة الجائزة المشرفة التربوية الدكتورة بسمة فريحات ، وجميع مدراء ومديرات المدارس المشاركة في هذه الدورة، ومديرة المدرسة المستضيفة السيدة ساجدة العكور.

بداية ألقت الطلافحة كلمة ترحيبية بجميع الحضور ، مبينة ان وزارة التربية والتعليم تسعى إلى تميز تربوي مدعوم مجتمعيا لتمكين جيل المستقبل.

وأكدت الطلافحة على أهمية جوائز التميز في تحفيز ثقافة الجودة والتميز في النظام التعليمي ، وتطوير اداء المشاركين المهني والذي يعكس ايجابا على الطلبة والمدرسة مشيرة إلى الاستفادة من خبرات الزميلات اللواتي حصلن على الجائزة في السنوات الماضية في تطوير العملية التعليمية.

وأوضحت الطلافحة ان الاجتماع يهدف للتعريف ببرامج جمعية الجائزة والتي تشمل جائزة التميز التربوي ( المعلم المتميز ، المرشد التربوي المتميز).

وأشارت الطلافحة ان رسالة الجائزة تركز على الاحتفاء بالتميز التربوي ونشر ثقافة التميز والابداع في المجتمع ،عبر منح جوائز تربوية وطنية بمعايير عالمية ،ومأسسة مخرجات الجمعية والمساهمة في إنتاج المعرفة.

ومن جانبها ، تحدثت منسقة الجائزة الدكتورة بسمة فريحات عن موضوع المدرسة الداعمة للتميز التربوي ، وتضمنها عدة معايير أهمها مشاركة المدرسة بمشروع بيئتي الأجمل وتبني الحلول المتميزة المطبقة (صف الفرح،الجدران التفاعلية).

كذلك تطرقت للعديد من المعايير المختلفة و قدمت شرحا مفصلا حول معايير الجائزة للدورة الجديدة ٢٠٢٤_٢٠٢٥

وفي نهاية الاجتماع شكرت الطلافحة جميع المدارس المشاركة وتمنت لهم كل التوفيق والنجاح والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى