ماذا يحدث لجسمك عند الافراط في تناول الشوكولاتة الداكنة؟

آفاق نيوز – لعلك سمعت على الأرجح عن الفوائد التي تعود على الصحة من تناول الشوكولاتة ، ولكن فريقا بحثيا أمريكيا توصل مؤخرا إلى أن الشوكولاتة الداكنة تنطوي على بعض المخاطر على الصحة.

وفي إطار الدراسة التي أجريت في جامعة جورج واشنطن الأمريكية، اختبر الفريق البحثي 72 نوعا من الشوكولاتة  الداكنة ومنتجات الكاكاو على مدار ثماني سنوات، ووجد نسب مقلقة من الرصاص والكادميوم في كثير من هذه العينات.

واكد الباحثون أن تناول هذه المعادن الثقيلة بمعدلات مرتفعة ينطوي على كثير من المخاطر الصحية مثل أمراض الكبد والكلى والمخ.

وتبين من الاختبارات أن 43% من المنتجات التي تم تحليلها احتوت على معدلات تفوق النسب المسموح بها من الرصاص، وأن 35% من العنيات احتوت على نسبة مرتفعة من الكادميوم، ولكن لم يتم رصد أي نسب مرتفعة من الزرنيخ في هذه العينات.

ويقول الباحثون إن تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة لا يمثل خطورة تذكر على الصحة، ولكن لابد من توخي الحذر من الآثار المتراكمة جراء تناول كميات متزايدة من هذه المنتجات.

وأشاروا إلى أن الأمر المثير للاستغراب أن الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من مواد عضوية تبين أنها تحتوي على كميات أعلى من المعادن الثقيلة مقارنة بالشوكولاتة  المصنوعة من مواد غير عضوية.

وأضاف الباحثون في تصريحات للموقع الإلكتروني “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الطبية:” نحن جميعا نحب الشوكولاتة ، ولكن من المهم تناول الاغذية التي تحتوي على معادن ثقيلة باعتدال سواء من الشيكولاتة الداكنة أو مأكولات أخرى كالتونة أو الأرز البني”.

 

البيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى