شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من غزة

اَفاق نيوز –  استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين وجرى انتشال آخرون من تحت الأنقاض، إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأفاد مسعفون بنقل شهيد واصابة جراء استهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية على شارع صلاح الدين قرب منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطيبنية الرسمية إن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت قذائف عدة صوب منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة تزامناً مع إطلاق مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قذائف على حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، نقل مسعفون أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال مجموعة فلسطينيين في شارع الأبراج بمنطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة، إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهد شابان جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة فلسطينيين في منطقة الضابطة الجمركية جنوب شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب، الاثنين، أهالي وسط مدينة خان يونس و9 أحياء فيها، بإخلائها تمهيدا لشن عدوان عليها، رغم أن عدوانه الجوي لم يتوقف على هذه المناطق خلال الأيام الماضية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,623 فلسطينيا، وإصابة 91,469 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى