جيسون ستاثام .. بطل من «تحت الماء» لمع في سماء الشهرة

آفاق نيوز _ يحظى الممثل الإنجليزي جيسون ستاثام بجماهيرية كبيرة في العالم، وذلك بفضل موهبته الفنية الرائعة واختيار أفلام تعتمد على ثيمة الإثارة والحركة، وهي الأعمال الرائجة في العالم.

وبمناسبة ذكرى ميلاده التي تحل الجمعة 26 يوليو/ تموز 2024، تستعرض “العين الإخبارية” ملامح من مشواره الفني.

عام 1967 ولد جيسون ستاثام بالعاصمة الإنجليزية لندن، كانت الأم تعمل راقصة وتدعى إيلين بيتس أما الأب فكان بائعا ومصمم رقصات.

في مرحلة الشباب تغيرت أهداف جيسون ستاثام تارة بسبب أصدقائه وتارة أخرى بسبب والده، أحب كرة القدم تأثرا بصديقه اللاعب الشهير فيني جونز، لكنه لم يجد نفسه في هذا المجال، وحاول والده أن يقنعه بالعمل معه ولم يستجب، وبرغبته اتجه إلى عالم الغطس، وعمل غواصا محترفا في الفرقة الوطنية البريطانية للغطس، واستمر في هذا العمل 12 عاما.

شاءت الظروف أن يلتقي جيسون ستاثام بأحد وكلاء العروض الرياضية أثناء عمله في فرقة الغطس، وهو الذي أقنعه بالعمل عارض أزياء لعدد كبير من الماركات العالمية، ومن نافذة الأزياء انتقل إلى عالم الفن.

دخل جيسون ستاثام عالم السينما عن طريق المخرج جان ريتشي الذي رشحه للمشاركة في مجموعة من الأعمال الفنية منها فيلم Stock and Two Smoking Barrels عام 1998، ثم انطلق في مجال السينما بشكل سريع وخاطف للأنظار، إذ لفت انتباه المخرجين إليه بعد أدواره الحماسية

بمرور الأيام اكتسب جيسون الخبرة، وبات وجها جاذبا لشركات الإنتاج، وحقق نجاحا لافتا في الأفلام القتالية، كما شارك مع عدد كبير من النجوم البارزين مثل “جيت لي، براد بيت، سيلفستر ستالون”.

ومن أهم أفلامه: “مسدس، حرب، لندن، قصة حصار الزانزنة، المهمة المصرفية، جاسوس، جبهة داخلية”.

وحصد جيسون ستاثام عبر مشوارة الفني العديد من الجوائز العالمية منها: “جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم الجاسوس وجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم الغضب 7”.

كما رشح جيسون ستاثام لجائزة أفضل ممثل في الولايات المتحدة الأمريكية في حفل الجوائز الوطنية، وذلك في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى