احتفال بيوم اللاجىء العالمي في مدينة إربد

تصوير : فيصل ردايدة

اَفاق نيوز – أحيت جمعية الشمال لذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع المحلي بالشراكة مع المنظمة الدولية للإغاثة IRC احتفالاً مهيباً في صالة اليرموك التابعة للجنة مخيم إربد بيوم اللاجىء العالمي وسط حضور من الوجهاء والشخصيات والمجتمع المحلي في مدينة إربد .
تحدث رئيس جمعية الشمال لذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع المحلي المهندس جمال الزيناتي عن دور الأردن قيادة وشعباً في استقبال اللاجئين وتوفير فرص العيش الكريم لهم ، وهذا ما يميز الأردن عن غيره من البلدان .
ممثل المنظمة الدولية للإغاثة أحمد الطوباسي تحدث عن دور المنظمة الإنساني الذي تقوم به من حيث الدعم النفسي والتأهيل وتقديم المساعدات للاجئين الذين اختاروا الأردن ليكون مقامهم .
رئيسة مركز غرب إربد لذوي الإعاقة لينا قواسمة قدمت شكرها لجمعية الشمال ورئيسها والعاملين فيها للدور الكبير والشراكة الحقيقية لدعم ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع .
إيمان العلي بأسلوبها الدرامي استعرضت قصة اللجوء من فلسطين إلى سوريا ثم الأردن ، حيث شكرت المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعباً وجيشاً على حسن الاستقبال وتوفير كل السبل للخلاص من أزمتها وعائلتها ، وشكرت كذلك المنظمة الدولية للإغاثة وجمعية الشمال على توفير كل ما يلزم لتوفير الطمأنينة لأطفالها .
وقدمت فرقة” أبو رامي الناطور”
عدة استعراضات غنائية تتغنى بالوطن وقائده وفقرات تبين اللحمة بين الشعبين الأردني والفلسطيني .

إيمانا بالدور الريادي لمسيرة الزيناتي وتكريما لمواقفه فس المجتمع المحلي قدمت السيدة نداء العبوة الكوفية الفلسطينية رمزا للجوء الذي نحتفل به بهذا اليوم للزيناتي لجهوده في النشاطات المحلية.
وفي نهاية الحفل الذي أداره موسى النعواشي تم تكريم عدد من الشخصيات التي لها دور في إحياء حفل يوم اللاجىء العالمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى