النفط يصل لهذه المستوى مع تحول التركيز إلى هذه الأحداث الهامة المنتظرة

ارتفعت أسعار النفط  من تعاملات، اليوم الاثنين، وسط انتظار الأسواق لاجتماع أوبك+ في الثاني من يونيو حيث من المتوقع أن يناقش المنتجون الحفاظ على تخفيضات الإنتاج الطوعية لبقية العام.

أنهى خام برنت تعاملات الأسبوع الماضي منخفضا نحو اثنين بالمئة وخسر خام غرب تكساس الوسيط نحو ثلاثة بالمئة بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أن بعض المسؤولين سيكونون على استعداد لتشديد أسعار الفائدة أكثر إذا رأوا أن هذا الأمر ضروريًا للسيطرة على التضخم.

ومن المتوقع أن تكون التداولات ضعيفة اليوم بسبب العطلات الرسمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يوم الاثنين.

اجتماع أوبك المنتظر

من ناحية أخرى، أفادت منظمة أوبك يوم الجمعة أن الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين باسم أوبك+، تم تأجيله لمدة يوم وسيعقد عبر الإنترنت.

وسيناقش المنتجون ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من العام، حيث تقول ثلاثة مصادر من دول أوبك + لوكالة رويترز إن التمديد محتمل.

وقال سوغاندا ساشديفا، مؤسس شركة الأبحاث إس إس ويلث ستريت ومقرها دلهي، إنه من المتوقع أن تحافظ العقود الآجلة للنفط على مكاسب اليوم بسبب توقعات تمديد التخفيضات.

وقال ساشديفا: “ومع ذلك، فإن مسار حركة الأسعار سيتأثر بشكل كبير ببيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي ستشكل بدورها نهج الاحتياطي الفيدرالي تجاه تعديلات أسعار الفائدة المحتملة”.

وستراقب الأسواق مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع لمزيد من الإشارات حول سياسة أسعار الفائدة. ويُنظر إلى المؤشر، المقرر إصداره في 31 مايو، على أنه المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للتضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى