البطاينة: البدء بتنفيذ طرق حيوية في غرب اربد بكلفة 156 الف دينار

آفاق نيوز –

بدأت وزارة الاشغال العامة والاسكان بإعادة تعبيد طريق كفريوبا باتجاه مثلث هام ناطفة مع احداث توسعة على جانبي الطريق بكلفة 114 الف دينار ليتواكب مع الحركة المرورية العالية التي بات يشهدها الطريق في ظل ربطه بشارع اربد الدائري.
وقال رئيس بلدية غرب اربد جمال البطاينة ان الشارع الذي يتجاوز طوله حوالي 2 كيلو متر كان من ضمن اولويات وزارة الاشغال العامة والاسكان والبلدية منذ عام ٢٠١٣ عندما بذل النائب السابق محمد الردايدة جهودا كبيره لوضع الطريق على اولويات الوزارة
واكد البطاينة ان البلدية ومنذ استلام مهامها قبل عامين راجعت وزارة الاشغال العامة والاسكان مع النائب خالد الشلول وكان من ضمن مطالبها ادراج هذا الطريق على سلم اولويات الوزارة، لافتا الى ان الجهود تكللك بالنجاح اخيرا في الايعاز الى مجلس المحافظة بتخصيص المبلغ.
ولفت الى ان المقاول باشر اعماله قبل يومين بعملية توسعة للشارع بحدود مترين والبلدية ستقوم بالتعاون مع وزارة الاشغال بإمكانيه عمل جزيرة وسطية ونقل اعمدة الكهرباء الى الجزيرة الوسطية، اضافة الى بناء حجر كندرين على طول الشارع .
واوضح البطاينة ان اعادة تأهيل الشارع جاء بعد ان شهد الشارع العديد من حوادث السير بسبب الكثافة المرورية العالية التي يشهدها الشارع باعتباره يختصر المسافات الطويلة من بين مناطق غرب اربد والوية الطيبة والكورة ومدينة اربد وخصوصا مستشفيات الاميرة بسمة ورحمة وبديعة.
واضاف ان البلدية قامت قبل عام بتأهيل طريق ناطفة حتى يتلاءم مع الحركة المرورية العالية وبعد تلقي البلدية وعود بتنفيذ طريق كفريوبا مثلث هام.
من جهة اخرى، تبذل البلدية جهود كبيرا من وزارة الاشغال العامة والاسكان ونواب المنطقة من اجل استكمال طريق بيت يافا بعد انجاز المرحلة الاولى وخصوصا وان المسافة المتبقية من الشارع والتي يتجاوز طوله 2 كيلو متر متهالكة وبحاجة الى اعادة تعبيد.
وقال البطاينة ان البلدية خاطبت بكتب رسمية وزارة الاشغال العامة والاسكان لوضع الطريق ضمن سلم اولويات الوزارة في السنوات المقبلة وتخصيص المبالغ المطلوبة لها ضمن مخصصات مجلس المحافظة للبداء باستكمال مرحلة المقبلة.
وتنفذ وزارة الاشغال العامة والاسكان اعادة تعبيد وتوسعة لشارع هام الرئيس بلطفة 41 الف دينار من خلال مخصصات مجلس المحافظة، وفق البطاينة والذي اشار الى ان هذا الطريق موضوع على اجندة الوزارة منذ اكثر من 10 سنوات لكن عدم توفر المخصصات المالية حال دون تنفيذه.

يذكر ان الرئيس البطاينة التقى و بحضور سعادة النائب الدكتور خالد الشلول، مؤخراً معالي وزير الأشغال العامة والأسكان المهندس ماهر أبو السمن
وجرى خلال اللقاء بحث آليات إعادة تأهيل الطرق في كافة مناطق غرب إربد حيث استعرض الرئيس البطاينة البنية التحتية لكل قرية من قرى غرب إربد على حدة، وأبرز مشاكلها وخاصة المطالبات المقدمة من المواطنين ومنها إعادة إنشاء شارع الملك الحسين ( الكورة سابقاً)، المار ضمن منطقة كفريوبا

وبين الرئيس البطاينة خلال اللقاء الحاجة الماسة لتأهيل الشارع في ضوء الشكاوى التي ترد لمركز البلدية باستمرار والمتضمنة بطيها تهالك الشارع الذي أدى إلى العديد من الحوادث المرورية، لافتاً إلى ضرورة إعادة تأهيله وعمل خلطة اسفلتيه أو على الاقل اجراء عمليات ترقيع سريعة لتأهيلة ولو بالحد الأدنى حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما وقدم الرئيس البطاينة دراسة حول تقاطع شارع الستين نظراً للأزمة المرورية الخانقة على تقاطع شارع الستين مع شارع كفريوبا الرئيسي وشارع زحر/ سوم الرئيسي بناءً على على تقرير لجنة حوادث السير المُشكلة من قبل بلدية غرب إربد في اجتماعها الأول والتي أوصت بإعادة تأهيل منطقة هذا التقاطع بإنشاء دوار وأطاريف وجزر وسطية لحل مشكلة هذه الأزمة، مبدياً الرئيس البطاينة استعداد البلدية التام للإسهام بكلفة الإنشاء

وبين البطاينة أهمية إنجاز هذا المشروع للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم

يذكر ان الرئيس البطاينة قد تواصل عدة مرات مع الوزارة من خلال المخاطبات والكتب الرسمية والزيارات الميدانية لتسيلط الضوء على القضايا التي يعاني منها المواطنين وخاصة تهالك الشوارع الرئيسية والفرعية، كما وقدم البطاينة العديد من الدراسات لحل هذه المشاكل التي باتت تؤرق المواطنين في منطقة غرب إربد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى