الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا

آفاق نيوز-

 أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أنه لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا فيما تقوم به في الاراضي الفلسطينية المحتلة عامة وفي قطاع غزة خاصة .

حديث الصفدي جاء خلال مؤتمر صحفي عقده والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني اليوم الاحد، عقب مباحثات موسعة تناولت الجهود المبذولة لتوفير الدعم اللازم للوكالة لتتمكن من القيام بواجبها الإنساني تجاه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأشار الى أن الاعتداءات الإسرائيلية متواصلة على الوكالة وموظفيها، وهناك عراقيل تضعها إسرائيل أمام عمل الوكالة، والتي تحول دون قدرتها على القيام بواجبها وفقاً لتكليفها الأممي، مشددا على أن الأونروا تقوم بواجبها في غزة رغم كل الظروف الصعبة جراء الحرب الدائرة وممارسات الاحتلال اللاانسانية.

وطالب الصفدي بضرورة التصدي للمحاولات الاسرائيلية اليائسة للاساءة لدور الأونروا وجهودها الانسانية حيث كانت تواجه محاولة اغتيال سياسي حتى قبل 7 أكتوبر، بالاضافة الى التشديد على ضرورة زيادة دعمها الذي تستحقه فالوضع في غزة لا يزال كارثيا على جميع المستويات حتى لو تم ادخال كميات الغذاء الذي يحتاجه السكان هناك سيبقى في حده الأدنى في ظل فرض الحصار والتعرض الى قوافل المساعدات بالاضافة الى اكتظاظ الملاجئ ومدارس الوكالة وهدم المستشفيات والمرافق الحيوية جراء قصف الاحتلال المتواصل.

ودعا جميع دول العالم تقديم الدعم اللازم للوكالة كما هو أولوية وموقف اردني ثابت يتقدمه جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع المحافل والمناسبات، منوها الى أن دعم الأونروا مسؤولية كل الدول التي فوضتها بذلك في الامم المتحدة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى