الخصاونة : وصمة عار على قلًّة لا ترى فروسيَّة قيادتنا وشعبنا تجاه غزة

اَفاق نيوز –  قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة : بذلنا أقصى جهد ممكن وفق إمكاناتنا ووصمة عار على قلًّة قليلة لا ترى فروسيَّة قيادتنا وشعبنا وموقفنا الأردني المتماسك والمساند لأهلنا في غزَّة.

وأضاف  ، الأربعاء ، في مقابلة مع برنامج “نيران صديقة” الذي يقدِّمه الدكتور هاني البدري : نسأل الله أن يرفع الكرب عن أهلنا في غزَّة وأن تُكلَّل جهود جلالة الملك عبدالله الثَّاني في وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهلنا في غزَّة.

وتابع الخصاونة : تمازج الموقفين الرَّسمي والشَّعبي تجاه العدوان على أهلنا في غزَّة، وقوَّاتنا المسلَّحة بادرت بإنزالات جويَّة إنسانيَّة شارك فيها جلالة الملك شخصيَّاً.

واردف : الموقف الأردني تجاه القضيَّة الفلسطينيَّة مساند للحقّ الفلسطيني وواضح منذ نشوئها عام 1948م وليس منذ السَّابع من أكتوبر.

مقتطفات من اللقاء :-

الخصاونة: انخفضت معدَّلات البطالة خلال عام 2023م بنسبة 2.7%، حيث بلغت نسبتها 21.4% مقارنة مع 24.1% خلال عام 2021م، و22.8% خلال عام 2022م.

الخصاونة: مستمرُّون في إشاعة الإيجابيَّة وهذا يقين غير مبني على الأوهام، ولدينا مستهدفات واقعية نسعى إلى تحقيقها ضمن مشروع التَّحديث الشَّامل الذي يقوده جلالة الملك يعضده سموُّ وليِّ العهد.

الخصاونة: نسير نحو الأفضل ومتَّجهون على مسارٍ واثق بانتظام نحو واقع أفضل بكثير بعيداً عن الخطابات الشعبويَّة وزراعة الأوهام.

الخصاونة: الأردن القوي الذي يمتلك المنَعَة وسيرورة الحياة الطَّبيعيَّة ودوران عجلة الاقتصاد بشكل نشط هي الممكِّنات لخدمة القضايا العربيَّة وفي مقدِّمتها القضيَّة الفلسطينيَّة.

الخصاونة: الرؤية الاستشرافيَّة لجلالة الملك هي التي مكنتنا من توفير مخزون استراتيجي للقمح يكفي لمدة 12 شهراً وهو الذي مكَّننا من دعم الأشقاء الفلسطينيين بالقمح والحبوب.

الخصاونة: مجلس النوَّاب أنجز منظومة من التَّشريعات غير المسبوقة كمَّاً ونوعاً في المجالات السياسيَّة والاقتصاديَّة والإداريَّة، ونحيِّيه على هذه الرُّوح العالية والتَّعاون الإيجابي وفق مبدأ الفصل المرن بين السُّلطات.

الخصاونة: لن نسمح لفئة قليلة بالتَّلاعب بالأسعار سواء في شهر رمضان أو في أيِّ وقت، والقطاع الخاص يتصدَّى معنا بكلِّ مسؤوليَّة لمثل هذه الممارسات.

الخصاونة: التَّهجير أو إنتاج أيّ ظروف ومناخات تؤدِّي إلى التَّهجير خطٌّ أحمر لنا في الأردن، ويشكِّل خرقاً ماديَّاً لمعاهدة السَّلام وموقفنا واضح وثابت ولم ولن يتغيَّر.

الخصاونة: سيرورة الحياة لا تتناقض مع كلِّ جهود الأردن التي يقودها جلالة الملك لإسناد أشقَّائنا الفلسطينيين.

الخصاونة: جلالة ‎الملك يقود جهوداً حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهلنا في غزَّة وإيجاد أفق سياسي يفضي إلى تجسيد حلّ الدَّولتين، وقيام الدَّولة الفلسطينيّة المستقلَّة على خطوط 4 حزيران 1967م وعاصمتها القدس الشَّرقيَّة.

الخصاونة: إجراء الانتخابات النِّيابيَّة محكوم بمدد دستوريَّة وهو اختصاص حصري لجلالة ‎الملك وفق أحكام الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى