بايدن يتعهد بإعفاء قروض الطلاب بعد انتكاسة قضائية

قال الرئيس الامريكي جو بايدن، إنه سيأخذ “مسارًا جديدًا” لتوفير الإغاثة للمقترضين بعد أن ألغت المحكمة العليا خطته للإعفاء من قرض الطالب يوم الجمعة، وتعهد باستخدام حل قانوني بينما يهاجم أيضًا الجمهوريين الذين رفعوا دعوى لمنع البرنامج الأصلي.

وقال بايدن من البيت الابيض: “لقد أغلق قرار اليوم مسارًا واحدًا ، وسنتابع الآن مسارًا آخر” ، مضيفًا أن حكم المحكمة العليا 6 إلى 3 أضر بملايين المقترضين الذين كانوا يتوقعون الإغاثة.

وتابع: “لن أتوقف عن القتال من أجلكم أبدًا، سنستخدم كل أداة في حوزتنا لنوفر لكم الإعفاء من ديون الطلاب”.

ويمثل هذا الحكم أحدث ضربة – ويمكن القول إنها الأكثر سحقًا – لإحدى مبادرات بايدن المميزة من قبل الكتلة المحافظة القوية في المحكمة. سلسلة النكسات القضائية أجبرت الرئيس وحزبه على إعادة ضبط رسائلهم السياسية والبحث عن طرق بديلة لطمأنة الناخبين بأن الديمقراطيين يستطيعون الوفاء بوعودهم.

بالإضافة إلى طرح حل لتخفيف تأثير الحكم على ملايين المقترضين الذين عُرض عليهم ما يصل إلى 20 ألف دولار كإعفاء من القرض، بدأ بايدن في الرد على الحكم المعاكس الأخير الصادر عن أعلى محكمة في البلاد، في إشارة إلى أن الأغلبية المحافظة للمحكمة العليا قد تحركت لدحر الوصول إلى الإجهاض، والعمل الإيجابي والحقوق المدنية، بدأ بايدن في تقديم محاولة إعادة انتخابه كنوع من الحصن ضد هجوم بقيادة الجمهوريين على ما وصفه بالحريات الأساسية.

washingtonpost

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى