ابو حمور يوجه الباحثين لتعزيز البحث العلمي الزراعي

وجه مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور خالد ابوحمور باحثي المركز لتعزيز البحوث الزراعية العلمية من خلال لقاءه الموظفين في المركز الرئيس والمحطات والمراكز البحثية.
وقال ابوحمور أن القطاع الزراعي الاردني محط اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومن أعمدة الأمن الغذائي وجلالة الملك حفظة الله ورعاه اول من دق ناقوس الخطر في مجال الأمن الغذائي وحاجة العالم المستقبلية للغذاء.
وخلال اللقاء وجه ابوحمور الزملاء والزميلات الباحثين والإداريين إلى العمل والتعاون بروح الفريق لتحقيق الأهداف المرجوه والاستغلال الأمثل للموارد الزراعية المتاحة بكفاءة عالية رغم شح الموارد والحفاظ عليها لادامة إنتاجية القطاع الزراعي بوحدة المساحة والتي ستنعكس إيجاباً على التنمية الزراعية المستدامة.
وأشار ابوحمور إلى أن بناء قدرات الباحثين والمهندسين الزراعيين هدف لادامة العمل البحثي من خلال الاستثمار في الموارد البشرية وجلب المشاريع الريادية التي من شأنها تسعى إلى تطوير البحث العلمي.
وفي إطار الابداع والابتكار وجه ابوحمور الموظفين إلى توظيف الابتكار والإبداع في القطاع الزراعي من خلال تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع تترجم على أرض الواقع في مختلف العلوم الزراعية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى