أطعمة شهية لا تسبب زيادة الوزن ليلاً

اَفاق نيوز –  يحاول الكثير من الأشخاص العثور على طريقة لتناول الطعام في المساء دون زيادة الوزن. وقد تناول أخصائي التغذية الدكتور بافل إيسنبايف هذا الموضوع، كاشفاً عن بعض الأطعمة التي يمكن تناولها بكميات محددة قبل النوم دون أن تسبب زيادة في الوزن.

يوضح الدكتور إيسنبايف أن تناول عشاء ثقيل يؤدي إلى فائض يومي من السعرات الحرارية، مما يسبب زيادة الوزن مع مرور الوقت. لذا، ينصح باختيار عشاء مثالي بحجم محدد (حفنة أو حفنتين) وتناوله ببطء قدر الإمكان. يمكن للشخص تعديل الكمية حسب ما يشعر به عند النوم وفي الصباح.

يشير الدكتور إلى أن الوقت الأمثل لتناول وجبة خفيفة في المساء هو قبل 2-4 ساعات من موعد النوم.

ويؤكد أن مكونات العشاء تلعب دوراً رئيسياً في مسألة الوزن، لذا لا يُنصح بتناول أطعمة غنية بالدهون. يجب أن يحتوي العشاء على البروتين لضمان الشعور بالشبع لفترة طويلة. يمكن تناول الخضراوات، المكسرات، والفواكه للحصول على التريبتوفان، الميلاتونين، السيروتونين، والمغنيسيوم، وهي مواد تساعد على النوم وتحسن جودته.

يضيف الدكتور إيسنبايف أن بعض الفواكه مثل الأناناس، البرتقال، الموز، والكرز، بالإضافة إلى المكسرات مثل اللوز والجوز، ترفع مستوى الميلاتونين. الكيوي يحتوي على السيروتونين الذي يؤثر على عمق النوم والشعور بالجوع والعواطف، بينما تحتوي الكاجو، الفستق، وبذور اليقطين على التريبتوفان والمغنيسيوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى