اختبارات تقنية 6G.. سرعات تفوق خيال المستخدمين

آفاق الإخبارية –أثبت مجموعة من الباحثين الذين يُنفذون تجارب على تقنية الجيل القادم 6G للاتصالات الخلوية السريعة قدرتهم على تحقيق سرعات مدهشة تبلغ 938 غيغا في الثانية، بينما تم تصنيف تقنية الجيل الحالي 5G بسرعات نظرية تصل إلى 20 غيغا في الثانية.

ووفقا لتقرير منشور على موقع “Phonearena” استخدم فريق البحث في كلية لندن الجامعية نطاقا واسعا من الترددات لتحقيق هذا الأداء الرائع في نطاق تردد يتراوح بين 5 و150 غيغاهرتز.

وتعني سرعة 938 غيغابايت في الثانية أنه بإمكان المستخدم تحميل مجموعة من 20 فيلما بجودة عالية في ثانية واحدة.

وتبرز هذه النتائج الإمكانيات الهائلة التي ستكون متاحة في شبكات الجيل السادس مستقبلا للتطور والنمو، حتى عندما نأخذ في الاعتبار أن البيانات المعملية عادة ما تختلف قليلا عن بيئة الشبكة الفعلية التي تواجهها شركات الاتصالات بتحديات متعددة في الطيف والنشر.

وعلى الرغم من أن معيار الجيل السادس لا يزال قيد التطوير، فإن من المتوقع أن تبدأ الشركات في نشر الشبكات التجارية الأولى بحلول عام 2030 بموافقة مجموعة تكنولوجيا نهائية.

وستكون الشركات الناشئة في مجال الاتصالات وشركات تصنيع أجهزة الهاتف المحمول على استعداد تام بمجرد الحصول على الموافقة النهائية من 3GPP لتوحيد المعايير.

وكلما زادت الإنجازات البحثية -كما في حالة فريق Zhixin Liu في جامعة كوليدج لندن- زادت فرص أن تكون النتيجة النهائية لمعايير الجيل السادس أفضل بكثير مما هو متوقع حاليا، سواء من حيث السرعة أو الميزات المتوفرة في الشبكة.

 

العين الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى