الحرب على غزة .. تعزيز حالة التأهب لتأمين قادة إسرائيل وشهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ

اَفاق نيوز – في اليوم الـ379 من العدوان على قطاع غزة، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن طائرة مسيرة -أطلقت من لبنان– أصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا، في حين أكد مصدر في مكتبه أن رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة.

وقال موقع “والا” إن المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو بقيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

وقد أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بتعزيز حالة التأهب حول كل رموز السلطة في إسرائيل عقب استهداف منزل نتنياهو بمسيرة من لبنان.

وفي وقت سابق صباح اليوم، دوت انفجارات في حيفا والكرمل وقيساريا، وقت تفعيل صفارات الإنذارات في تل أبيب، وسط أنباء عن هجوم واسع ينفذه حزب الله بالصواريخ والمسيرات.

وفي قطاع غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

يأتي ذلك في وقت كثفت فيه قوات الاحتلال قصفها وغاراتها خلال الساعات الماضية. وأفاد مراسل الجزيرة باستهداف مستشفيات العودة والإندونيسي وكمال عدوان، وذلك مع اقتراب الحصار المفروض على مخيم جباليا من دخول أسبوعه الثالث.

وفي هذا السياق، قال مدير صحة غزة منير البرش للجزيرة إن الوضع كارثي في مستشفيات شمالي القطاع، مشيرا إلى أن أكثر من 450 شهيدا وصلت جثامينهم إلى المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى