احتفالا بعيد المعلم: الطلافحة تكرم معلمات متقاعدات في مدرسة الصريح الاساسية للبنات

تقديرا لدور المعلمات المتقاعدات وتثمينا لجهودهن التربوية والتعليمية التي قدمت في الميدان التربوي، حضرت مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة الاحتفال الذي أقيم اليوم في مدرسة الصريح الاساسية للبنات بمناسبة عيد ويوم المعلم ، بحضور عدد من المعلمات المتقاعدات ومعلمات المدرسة وعضو مجلس التطوير التربوي لشبكة مدارس الصريح السيدة فاطمة السعدي.

استهل الاحتفال بالسلام الملكي وتلاوة القرآن الكريم ، وكلمة ترحيبية من مديرة المدرسة السيدة رانيا النعسان رحبت من خلالها بضيوف الحفل الكريم، وقصائد شعرية قدمتها طالبات المدرسة تتغنى بيوم المعلم ، وقدمت الطالبة نبأ الشياب خاطرة جميلة من تأليفها.

والقت الطلافحة كلمة ارتجالية بهذه المناسبة، رحبت بالحضور،و هنأت من خلالها معلمات المدرسة والمعلمات المتقاعدات باعتبار المعلم صاحب رسالة سامية وهو روح العملية التعليمية واساسها الأول والركيزة الاساسية وحجر الزاوية في نظام التعليم.

وركزت الطلافحة على أهمية دور المعلم باعتباره العمود الفقري لبناء المجتمع، وأهم الدعائم التي تركز عليها فلسفة التربية التي تكمن في تهيئة المعلمين واعدادهم وتطويرهم بصورة مستمرة للارتقاء بالمستوى التعليمي المطلوب وتزويدهم بالخبرات التي تؤهلهم للعمل التربوي المتميز.

وأشارت الطلافحة بأن تكريم المعلمات المتقاعدات جاء احتراما وتقديرا وتكريما لهن، على اعتبارهن جنودا سابقيين من جنود العلم الحقيقيين ، وحملة مشاعل المعرفة ، فهن متميزات قدمن الكثير من العطاء ، ونرد بعضا من فضلهن وهن اللواتي اجتهدن في تمكين ذواتهن وتطويرها ، مشيرة إلى أن هذا التمكين وتلك الحاجات التي حققنها انعكست ايجابا على تعليم الطلبة.

وتخلل الاحتفال مسابقة عبارة عن سؤال وجواب، وقدمت الجوائز العينية من خلالها ، كما تم تكريم المعلمات المتقاعدات بدروع الشكر والتقدير ، وتقديم الهدايا العينية لعدد من معلمات المدرسة لدورهم الفعال في الميدان التربوي.

واستلمت الطلافحة درع شكر وتقدير من مديرة المدرسة لدورها الكبير في الميدان التربوي وتذليل الصعاب وتحدي العقبات.

وفي نهاية الحفل، شكرت الطلافحة المعلمات المتقاعدات على حضورهن، وكل من ساهم وشارك في هذا التكريم ،وشكرت مديرة المدرسة على حسن الاستقبال والتنظيم والضيافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى