لافروف: روسيا ستدافع عن مصالحها بغض النظر عن الرئيس الذي سيحكم أمريكا

اَفاق نيوز – أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن روسيا ستدافع عن مصالحها خاصة في مسائل الأمن القومي، بغض النظر عن الشخصية التي ستتقلد منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وأن موسكو غير مهتمة بمسار العملية الانتخابية الأمريكية وكيفية انتهائها.
وقال لافروف: “على العموم، لا يهمنا كيف ستنتهي هذه الانتخابات، نظراً لوجود إجماع بين الحزبين في الولايات المتحدة بشأن المواجهة مع روسيا. إذا تغير شيء ما في السياسة الأمريكية وكانت هناك مقترحات لنا، فسنكون مستعدين لفحصها لمعرفة ما إذا كانت تتماشى مع مصالحنا”.

وأضاف: “بشكل عام، سيكون من المنطقي لصاحب البيت الأبيض، كائنًا من كان، أن يركز على حل مشاكل بلاده وألا يسعى إلى مغامرات على بعد عشرات الآلاف من الأميال من الشواطئ الأميركية”.

وأشار الوزير إلى أن موسكو “ستدافع بحزم عن مصالحها… خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا الأمن القومي”.
وأوضح لافروف في مقابلة مع “نيوزويك”: “في الوقت الحالي، كما نفهم، فإن استعادة السلام ليست جزءًا من خطط العدو. لم يلغِ فلاديمير زيلينسكي مرسومه الذي يحظر المحادثات مع موسكو. فواشنطن وحلفاؤها في الناتو يقدمون الدعم السياسي والعسكري والمالي لكييف لمواصلة الحرب”.

وأشار إلى أن إمكانية السماح للقوات المسلحة الأوكرانية باستخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى لضرب عمق روسيا لا تزال قيد المناقشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى