المومني والطلافحة يفتتحان تدريب الإشراف الإلكتروني في تربية بني عبيد على مستوى إقليم الشمال

 

اَفاق نيوز – افتتح مدير إدارة الاشراف والتدريب التربوي الأستاذ محمد المومني، ومديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، التدريب على نظام الإشراف الإلكتروني الدفعة الثالثة على مستوى إقليم الشمال، في مدرسة حمد الفرحان الثانوية للبنين، وكان العدد (٣٥) متدربة ومتدرب، من رؤساء أقسام الاشراف التربوي ومشرفين تربويين من مديرات الشمال.

ورافقهم مدير مديرية الاشراف التربوي الأستاذ جمعة سعود، وعدد من رؤساء الأقسام من مديرية الاشراف، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ عمر الغزلان، ورئيس قسم الاعلام الأستاذ محمد قواسمه، وشارك من تربية بني عبيد في التدريب رئيسة قسم الاشراف التربوي الدكتورة ايمان الحراحشه، والمشرف التربوي الأستاذ علي الشريفين،والتقى المومني مدير المدرسة الدكتور فارس خصاونة، والمدربين القائمين على المشروع، والمتدربين.

وقال مدير إدارة الاشراف والتدريب التربوي خلال اللقاء، إن هذا المشروع جاء استجابة للرؤى الملكية، وانطلاقاً من رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة التي يقودها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية التحول الرقمي لوزارة التربية والتعليم، ولذلك فقد أخذت الوزارة على عاتقها توظيف التكنولوجيا ضمن نطاق العمليات الإدارية والخدمية بما يترجم رقمنة الخدمات الحكومية.
وأضاف أن نظام الإشراف التربوي الالكتروني جاء لخدمة عمليات التعلم والتعليم والوصول لقرارات مبنية على البيانات والأدلة من قبل الإدارات الشريكة في هذا النظام.
وبين أن الوزارة قد أولت هذا المشروع جل اهتمامها باعتباره ركيزه من ركائز العملية التعليمية التي تدعم نظام الاشراف التربوي حيث تمكن لوحة جودة بيانات التعليم الوزارة من المتابعة والتخطيط ورسم السياسات.

ومن جانبه رحبت الطلافحة بالحضور والمتدربين، وتحدثت عن إيجابيات التحول الإلكتروني، وأهمية قسم الاشراف في متابعة الميدان التربوي، وحرص الوزارة على البيانات الإشرافية لصناعة القرار.

وفي الختام شكرت مديرة التربية قسم الإشراف التربوي على التنظيم والمتابعة، ومدير المدرسة والكادر المتميز على الاستضافة، وكل من ساهم في إنجاح التدريب.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع ينفذ لأول مرة في الدول العربية والمناطق المجاورة، بحيث تكون المملكة الأردنية الهاشمية من أوائل الدول في تطبيق نظام الإشراف الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى