الحكومة: تحسن أرقام النمو في الأردن ليصل 2.4% في الربع الثاني من 2024

اَفاق نيوز – أعلن وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، الثلاثاء، تحسن أرقام النمو في الأردن ليصل 2.4% في الربع الثاني من العام الحالي، ارتفاعا من 2% في الربع الأول من العام الحالي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء، للحديث عن أهم قرارات مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء ناقش أرقام النموّ الاقتصادي للربع الثاني من العام الحالي2024م، والتي أظهرت تحسناً عن الربع الأول من العام.

وأوضح المومني أن دائرة الإحصاءات العامة ستنشر تفاصيل ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد مجلس الوزراء أن هذا التحسن في أرقام النمو يعكس منعة الاقتصاد الوطني وقدرته على النمو رغم التحديات الإقليمية والعالمية الضاغطة، التي أثرت بشكل كبير على اقتصادات الدول في المنطقة والعالم نتيجة تأثر سلاسل التوريد وحركة الملاحة والسياحة وغيرها من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأكد المجلس المضي قدما بتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي لزيادة منعة الاقتصاد الوطني وتعزيز أرقام النمو من خلال الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص وتحفيز المستثمرين لتنفيذ المشاريع والبرامج المدرجة ضمنها، بما يعزز الفرص الاقتصادية.

وأشار المومني إلى أن اللقاء جاء بناء على توجيهات من رئيس الوزراء جعفر حسان بالانفتاح مع الإعلام والاشتباك اليومي مع وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى