متوقع إطلاقها في 2025.. شاشة ذكية جديدة بنظام homeOS من أبل

آفاق الاخبارية – تعمل شركة أبل على تطوير شاشة ذكية مخصصة للاستخدام المنزلي، ومن المتوقع إطلاق المنتج الجديد بحلول عام 2025.

وستكون الشاشة الذكية منخفضة التكلفة وتحمل الاسم الرمزي “J490″، وهي مخصصة لإجراء مكالمات فيس تايم والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، وفقًا لتقرير حديث نشرته وكالة بلومبرغ.

مميزات الشاشة الجديدة

وبحسب التقرير، ستعمل الشاشة بنظام تشغيل جديد يُسمى “homeOS”، وهو نسخة مشتقة من نظام “tvOS”، وستتضمن تقنيات الذكاء الصناعي المتقدمة من أبل.

وتأتي هذه المعلومات تأكيدًا للشائعات السابقة التي تداولت حول تطوير أبل لنظام “homeOS”، حيث تم العثور على إشارات لهذا النظام في الشفرة المصدرية لإصدار 17.4 من “tvOS” في وقت سابق من هذا العام.

كما تشير تقارير أخرى إلى أن أبل تعمل على تطوير شاشة ذكية أخرى تشبه جهاز “iPad”، ولكن بسعر أعلى، وهذا الجهاز، الذي سيعمل أيضًا بنظام “homeOS”، سيكون متصلاً بذراع روبوتية تتيح له الدوران 360 درجة والتحرك بسهولة داخل المنزل، ومن المتوقع أن يتجاوز سعر هذا الجهاز الروبوتي 1000 دولار.

وتهدف أبل إلى دمج تقنيات الذكاء الصناعي في منتجاتها بشكل أوسع، ولكن أجهزتها المنزلية الحالية، مثل التلفاز الذكي وسماعات “HomePod”، لا تحتوي على المكونات اللازمة لتشغيل نماذج الذكاء الصناعي محليًا.

أبل تعتمد نهجًا مميزًا في تصميم أنظمة التشغيل الخاصة بها، حيث تقدم لكل فئة من الأجهزة نظامًا مخصصًا، سواء كان ذلك للهواتف الذكية “iPhone”، أو الحواسيب “Mac”، أو الساعات الذكية “Apple Watch”.

وتشير التوقعات إلى أن أبل قد تدمج نظامي “tvOS” و”homeOS” في المستقبل لتقديم تجربة موحدة على جميع أجهزتها المنزلية.

 

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى