النفط يستقر مع تبدد آمال التحفيز الصيني وتراجع المخزونات الأميركية

اَفاق نيوز – استقرت أسعار النفط الأربعاء، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة مع تبدد الحماس بشأن التحفيز الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، في حين تلقت السوق دعما بعد تقرير أظهر تراجع مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 00:04 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات إلى 75.20 دولارا للبرميل. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتين مسجلا 71.58 دولارا للبرميل.

كانت الأسعار ارتفعت بقرابة 1.7% الثلاثاء، بعد إعلان الصين عن أقوى تحفيز اقتصادي لها منذ جائحة كورونا، مع خفض أسعار الفائدة وتمويل حكومي.

لكن محللين حذروا من أن هناك حاجة لمزيد من المساعدة المالية لتعزيز الثقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما قلل من تأثير ذلك الإعلان على أسعار النفط.

ومع ذلك، قدم انخفاض مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة بعض الدعم للأسعار التي ارتفعت بشكل عام منذ هبوطها إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2021 في العاشر من أيلول.

كانت مصادر بالسوق قد ذكرت الثلاثاء، نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر شريطة عدم الكشف عن هويتها إن مخزونات الخام انخفضت 4.34 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 أيلول. وتراجعت مخزونات البنزين 3.44 مليون برميل، وهبطت مخزونات نواتج التقطير 1.12 مليون برميل.

وتلقت أسعار الخام دعما أيضا من الصراع المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى