افتتاح فعاليات مهرجان السنابل الدولي السابع للثقافة والفنون في مركز الحصن الثقافي

اَفاق نيوز – تحت رعاية الدكتور خلدون نصير رئيس منتدى الحصن للتراث والثقافة والفنون ،والرئيس الفخري لهيئة شباب لواء بني عبيد  وبتنظيم من منتدى الإبداع الأردني للثقافة والفلكلور وبالتعاون مع منتدى نايف أبو عبيد الثقافي ، افتتحت فعاليات مهرجان السنابل الدولي السابع للثقافة والفنون في مركز الحصن الثقافي بحضور جماهيري كبير وبحضور العديد من الفرق الفنية الثقافية والشعراء من مختلف الدول العربية .

فقد استهلّ افتتاح الفعاليات بأيات من القران الكريم  ، وألقى الدكتور زايد الشلول رئيس منتدى الإبداع الأردني للثقافة والفلكلور كلمة ترحيبية وشكر الحضور وكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان .

وألقى الأستاذ وليد جرادات رئيس منتدى نايف أبو عبيد الثقافي كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره للحضور ولكل المتعاونين في إنجاح هذا المهرجان، مشيدًا بجهود الجميع التي ساهمت في تحقيق هذا الحدث الثقافي المميز.

وقدمت فرقة فنونيات الفلسطينية للفلكلور والرقص الشعبي عرضًا مسرحيًا مميزًا حيث مزجت بين فن الرقص والدبكة الشعبية، مما أشعل حماس الجمهور بفضل إبداعها على المسرح.

كما قدم الشاعر الدكتور إبراهيم الطيار أبياتًا شعرية مؤثرة لامست قلوب الحاضرين.

من العراق، ألقت الشاعرة جنان الصائغ أبياتًا شعرية تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، فيما شارك عدد من الشعراء الجزائريين، من بينهم الشاعر تيسير صلاح والشاعرة ليلى ذيب.

واختتمت الفعاليات بفقرات إضافية من الرقص والدبكة الشعبية من فرقة فنونيات الفلسطينية، قبل أن يتم تكريم  الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الثقافي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى