الطلافحة تلتقي لجنة التوجيه المهني لتربية بني عبيد

 

التقت مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، صباح اليوم في مكتبها، لجنة التوجيه المهني في تربية بني عبيد، لمناقشة خطة التوجيه المهني ومراحل تطبيقها في مدارس اللواء.

بحضور رئيس مجلس التطوير التربوي السيد عبدالحافظ الخلايلة، ومدير الشؤون التعليمية الدكتور ابراهيم كنعان، ورئيس قسم الارشاد التربوي وقسم التعليم المهني والإنتاج بالوكالة الدكتور موفق الابراهيم، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ عمر الغزلان، ورئيس قسم الاعلام الأستاذ محمد قواسمه، ومندوبين عن قسم التخطيط وقسم الارشاد وقسم التعليم المهني، ومديرات مدارس حكومية وخاصة.

في البداية رحبت الطلافحة بالحضور، وأكدت على أهمية التعليم المهني التقني BTEC، وحرص وزارة التربية والتعليم على توفير مجالات جديدة من تطوير التعليم المهني بما يتناسب مع حاجات سوق العمل، وشكرت أعضاء اللجنة والمدارس في الحملة الإعلامية لتوجيه المهني لمدارس BTEC.

وتحدث مدير الشؤون التعليمية عن الخطة التنفيذية للتوجيه المهني للعام 2024/2023، ومراحل التنفيذ، والأهداف العامة للخطة، واهم النتائج المتوقعة، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى التي استهدفت طلبة مدارس BTEC وأولياء أمورهم.

وقدمت السيدة جوليانا بصول من قسم التعليم المهني والإنتاج شرحاً مفصلاً عن الخطة ومراحلها، وآلية توزيع الأعمال على اللجنة.

وتحدث أيضاً رئيس مجلس التطوير التربوي عن أهمية التعليم المهني وتخوفات الأهالي بهذا الخصوص، وضرورة التوعية والتوجيه المهني للإجابة عن جميع استفسارات أولياء الأمور والطلبة.

وقدم رئيس قسم التعليم المهني ملخصاً عن الخطة وآلية التطبيق، وأسس نجاح اللجنة في إيصال التوجيه المهني لجميع الفئات المستهدفة.

وفي الختام استمعت مديرة التربية لاستفسارات المديرات المشاركات في الاجتماع، وتقديم الحلول من أعضاء اللجنة، وشكرت الجميع على التعاون، مع تأكيدها على ضرورة إنجاح التوجيه المهني في اللواء لخدمة الطلبه والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى