استقرار أسعار النفط مع تبديد مخاوف الطلب مكاسب الجلسة السابقة

اَفاق نيوز –  استقرت أسعار النفط الخميس، بعد أن بددت مخاوف انخفاض الطلب المكاسب التي تحققت من الجلسة السابقة والتي حفزها تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج للخام في العالم.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر تشرين الثاني 24 سنتا أو 0.34% إلى 70.86 دولارا للبرميل. وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي لشهر تشرين الأول 20 سنتا أو 0.30% إلى 67.52 دولارا للبرميل في الساعة 00:44 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بأكثر من 2% في الجلسة السابقة مع إغلاق المنصات البحرية في خليج المكسيك بالولايات المتحدة وتعطل عمليات التكرير بسبب وصول الإعصار فرنسين إلى اليابسة في جنوب لويزيانا الأربعاء.

ولكن مع اقتراب الإعصار من نهايته بعد وصوله إلى اليابسة، تحول انتباه سوق النفط مرة أخرى إلى انخفاض الطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأربعاء، إن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات.

وأظهرت البيانات أيضا أن الطلب على البنزين انخفض إلى أدنى مستوى له منذ أيار في نفس الوقت الذي تراجع فيه الطلب على نواتج التقطير، مع انخفاض تشغيل المصافي أيضا. والولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي وقت سابق من الأسبوع، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 وقلصت أيضا توقعاتها للعام المقبل، وهو ثاني تعديل بالخفض على التوالي.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى