بعد قهر البرازيل.. مدرب باراجواي: أيقظنا هويتنا الخاملة

آفاق نيوز – كشف جوستافو ألفارو مدرب منتخب باراجواي، اليوم الأربعاء، أن الفوز 1-0 على البرازيل كان ممكنا، لأن لاعبيه نجحوا في إيقاظ هوية كرة القدم الباراجوايانية “التي كانت خاملة”.

وقال ألفارو “كان مزيجا بين اللعب بالرأس والكفاح واعتقد أن الفتية بذلوا كل ما لديهم هذه الليلة لذا حققوا الفوز”، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم عقب انتصار الألبيروخا في الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وحقق المدرب الأرجنتيني الجديد أول فوز له منذ تولي مسؤولية منتخب باراجواي، بعد نجاحه في استعادة الهوية المميزة لكرة القدم الباراجوايانية.

وأوضح “ما فعلناه هو إبراز هوية، والكشف عن الطابع الذي لطالما تميزت به هذه البلاد، وقد أحيينا هذا الشعور، كان موجودا لكنه كان خامدا فقط، باراجواي هي باراجواي”.

كما أكد المدرب أنه ركز منذ وصوله لمقعد المدير الفني لمنتخب باراجواي في 16 أغسطس/آب الماضي، على تشكيل فريق “مليء بالمواهب”.

وبفوزها على البرازيل، رفعت باراجواي رصيدها إلى تسع نقاط من جدول التصفيات الذي تتصدره الأرجنتين بـ18 نقطة، خلفها كولومبيا وصيفة ولديها 16 نقطة، بينما تجمد رصيد البرازيل عند 10 نقاط في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى