الطلافحة تترأس اجتماع قسم الارشاد التربوي في مدرسة الصريح الثانوية للبنات

 

ترأست مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، اجتماع قسم الارشاد التربوي في مدرسة الصريح الثانوية للبنات، بحضور رئيس قسم الارشاد التربوي الدكتور موفق الابراهيم، وعضو القسم الأستاذ أحمد الحوراني، ومنسقة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي المشرفة التربوية الدكتورة نهى العتوم، حيث ناقش الاجتماع الذي حضره كذلك جميع المرشدين والمرشدات التربويين؛ عددًا من القضايا التربوية أبرزها؛ الغياب المدرسي، والتوجيه المهني، التعليم المهني التقني BTEC، ومبادرة لمدرستي انتمي، وجائزة الملكة رانيا العبدالله للمرشد المتميز.

وشددت الطلافحة على أهمية المتابعة والتوجيه من قبل المرشدين والمرشدات لتأكيد على مواضبة الدوام لجميع الطلبة خاصة طلبة التوجيهي بهدف الحد من ظاهرة الغياب التي تفاقمت في السنوات الأخيرة سعياً لتقليص نسبة الغياب غير المبرر، وأشارت إلى أهمية دور المرشد التربوي من خلال المتابعة والتواصل مع أولياء الأمور.

وأكدت أن الوزارة تولي التعليم المهني عناية واهتماماً كبيرين، واشارت إلى الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لمراحل تطوير التعليم المهني، والتي تسعى إلى الحد من البطالة والنهوض بالكفايات المهنية المدربة والمؤهلة بما يتواءم واحتياجات سوق العمل والتطور العالمي المتسارع في هذا المجال، وضرورة تكاتف الجهود من أجل تحقيق الأهداف المنشودة في تطوير هذا الفرع التعليمي من خلال التوجيه المهني، ودعت الطلافحة خلال الاجتماع إلى المتابعة المستمرة من قسم الارشاد التربوي لتنفيذ خطة التوجيه المهني ومبادرة لمدرستي انتمي.

وتحدث الدكتور موفق الابراهيم رئيس قسم الارشاد عن خطة القسم، وخطة التوجيه المهني، وتفاصيل وتعليمات مدونة السلوك، ومجالس الضبط، وأكد على أهمية الارشاد لتحقيق أهداف المبادرة الملكية “لمدرستي انتمي” من خلال التوعية الإرشادية.

وقدمت الدكتورة نهى العتوم، منسقة جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي، إضاءات عن جائزة المرشد المتميز، من حيث الشروط وآلية الترشيح، والحلول المتميزة المطبقة، وحث وتشجيع المرشدين والمرشدات على إبراز نقاط تميزهم.

وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع للمرشدين والمرشدات، ومناقشة الحلول المقترحة لتحسين بيئة العمل في الميدان والحد من ظاهرة الغياب المدرسي، والتشجيع الطلبة على التعليم المهني التقني BTEC.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى