الشرع يرعى مبادرة لتخطيط ممر مشاة أمام مدرسة الأشرفية الأساسية للبنين بلواء الكورة

▪️ رعى مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ أسعد الشرع اليوم الخميس مبادرة لتخطيط ممر مشاة أمام مدرسة الأشرفية الأساسية للبنين،، والتي تأتي بالتعاون مع قسم النشاطات التربوية والمعهد المروري الاردني في مكتب ارتباط الشمال والشرطة المجتمعية في مركز أمن الكورة، وبحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية المهندس علي المومني، ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ سمير الخطيب، والنقيب خالد بني عبد الرحمن من المعهد المروري، والنقيب فاطمة عمايرة من الشرطة المجتمعية، ومدير المدرسة الأستاذ نضال ربابعة، وأعضاء قسم النشاطات التربوية.

وتأتي الفعالية كجزء من المبادرة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم (لمدرستي أنتمي)، حيث أشرف على النشاط عدد من معلمي المدرسة وطلبة المدرسة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تفعيل دور لجان النظام بإشراف معلمي المدرسة بضرورة الحضور أمام المدرسة، خاصة عند بدء الدوام المدرسي ونهايته لتنظيم دخول وخروج الطلبة بأمان.

واستعرض النقيب خالد بني عبد الرحمن شرحاً مفصلاً عن السلامة المرورية وكيفية عبور الطلبة للمدرسة بأمان وتنظيم المرور للسيارات داخل المدرسة وأمامها وتطبيق عملي على خطوات العبور الامن.

بدوره وضح مدير التربية والتعليم الأستاذ أسعد الشرع أنه وبهدف ترسيخ قواعد المرور الآمن بين الطلبة وللحد من تعرضهم لحوادث الدهس وتشجيعًا لهم في مشاركتهم بهذه الفعالية بمشاركة عدد من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة وفرق السلامة المرورية التابعين للمدرسة.

وفي ختام المبادرة قدم الشرع شكره وتقديره للمعهد المروري والشرطة المجتمعية ولكل من قدم المساعدة لإنجاز هذه الفعالية التي من شأنها رفع مستوى الثقافة المرورية وحس المسؤولية لدى الطلبة والحد من الأسباب المؤدية إلى الحوادث المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى