كنعان يشارك في محاضرة للتوجيه المهني ويزور مدرسة صقر قريش الاساسية للبنين

 

قام مدير الشؤون التعليمية للواء بني عبيد الدكتور إبراهيم كنعان اليوم يرافقه رئيس قسم التعليم المهني والتقني الدكتور موفق الابراهيم وعضو القسم السيدة جوليانا البصول ، بزيارة إلى مدرسة الحصن المهنية الشاملة للبنات.

وكان باستقبالهم مديرة المدرسة السيدة هيا الزبون ، حيث أقيمت محاضرة حول التوجيه المهني في المدرسة بحضور طالبات المدرسة والمعلمات وعدد من أولياء أمور الطالبات.

بداية استهل كنعان اللقاء بالحديث عن مدى أهمية التعليم التقني والمهني، وأعبر عن سعادته لاختيار الطالبات للمسار المهني والذي يمنحهم فرصة كبيرة لامتلاك العديد من المهارات والمعارف واكتساب الخبرات بعدد ساعات كثيفة تؤهلهم لدخول سوق العمل مستقبلا بكل أريحية.

ومن جانبه تحدث رئيس قسم التعليم المهني والتقني عن خطة وزارة التربية والتعليم في تنفيذ البرنامج المهني بكل تفاصيله وحسب الخطط المقررة، بعدها قدمت ضابطة ارتباط مسار ال BTEC في المديرية محاضرة عن أهمية التوجيه المهني ،وسلطت الضوء على مسار BTEC والذي أصبح واجبا وطنيا ويحظى باهتمام وزارة التربية والتعليم بشكل كبير.

وتخلل المحاضرة تقديم عرضا مفصلا عن التعليم المهني والتقني وضرورة التوجيه المهني للطلبة وتم الحديث عن العديد من المحاور الرئيسية التي تدور حول الموضوع.

وفي نهاية المحاضرة تم الاستفسار عن جميع الأمور الغامضة والعالقة في اذهان الطالبات واولياء الامور، والإجابة عن الأسئلة التي طرحت بكل شفافية ووضوح.

إضافة لما سبق، قام كنعان بزيارة تفقدية لمدرسة صقر قريش الاساسية للبنين ، والتقى مدير المدرسة السيد محمد الشرمان وعددا من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية.

وجال كنعان بين الغرف الصفية ، والتقى الطلبة ودار حديثا فيما بينهم تلخص بالنتبيه على عدم الغياب والمحافظة على مرافق المدرسة وممتلكاتها والمحافظة على نظافة الصف والمدرسة .

وفي ختام زيارته قدم شكره الجزيل للهيئة الإدارية والتدريسية منوها لضرورة متابعة ملف التدخلات العلاجية وايلاء مبادرة لمدرستي انتمي الاهتمام الكبير مع دخولها العام الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى