الإعلان عن موعد امتحان مفاضلة لطلبة “الثانوية العامة العربية”

اَفاق نيوز –  أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، الأحد، موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية للعام الجامعي 2024-2025.

وأوضحت أن موعد عقد الامتحان سيكون يوم السبت الموافق 7 أيلول المقبل.

وأشارت إلى أن الامتحان سيبدأ في تمام الساعة 10:00 صباحاً، ويستمر لمدة ساعتين حتى الساعة 12:00 ظهراً، مبينة أن مكان عقد الامتحان في الجامعة الأردنية، بمجمع القاعات الحاسوبية (Student.com) الموجود في كلية الأعمال.

ولفتت إلى أن امتحان المفاضلــة يغطي المواد العلميـــة “الفيزيـــاء، والكيمياء، والأحياء والرياضيات”.

وأوضحت أن الدخول إلى الحرم الجامعي للجامعة الأردنية يكون من خلال البوابة الشمالية فقط، وأن الامتحان مُحوسب ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب.

وقالت إن على كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية سارية المفعول أو جواز سفر، ويُحظر على الطالب إدخال آلة حاسبة علمية أو الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان، ويجب عليه إحضار آلة حاسبة بسيطة للعمليات الحسابية البسيطة وبخلاف ذلك سيتم سحب الآلة الحاسبة منه.

وأضافت أنه يجب على الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، حيث لن يسمح لهم بدخول الحرم الجامعي كما أنه لا تتوفر أماكن مُريحة لاستقبالهم فيها.

وأوضحت أن عدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول ولكن لا يوجد تساوي معدل مع طلبة آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى