الطلافحة تلتقي المدارس المهنية BTEC للواء بني عبيد

اَفاق نيوز – التقت مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، ، بمديري ومديرات مدارس التعليم المهني والتقني BTEC وضباط الجودة، في مدرسة الحصن المهنية الثانوية للبنات، وبحضور رئيس قسم التعليم المهني والإنتاج الدكتور موفق الإبراهيم.

بدايةً رحبت الطلافحة بالحضور، وقدمت شكرها الجزيل لمديري ومديرات تلك المدارس، ولضباط الجودة، وقسم التعليم المهني والإنتاج، وتطرقت للإنجازات التي حققتها مدارسهم ، حيث استهلت الطلافحة الإجتماع بذكر تلك الانجازات والتي تم التطرق من خلالها للعديد من المحاور الرئيسية وأهمها رصد احتياجات المدارس التي تدرس تخصصات المسار المهني والتقني (BTEC)، ورحبت أيضاً بالمدارس المستحدثة لهذا العام مدرسة الصريح الثانوية للبنات، ومدرسة كتم الثانوية للبنات، واشارت الى موضوع السلف للمدارس بحيث يصرف حسب الأصول وبالمواعيد المحددة، كذلك تحدثت عن عدم التواصل مع الوزارة سواء كانت من قبل المدراء او ضباط الارتباط أو معلمين البتيك بدون علم المديرية.

ونبهت الطلافحة الى ان يكون موضوع التغطية الإعلامية عن طريق قسم الاعلام في المديرية، وضرورة الابلاغ مسبقاً عن رغبة اي جهة اعلامية بزيارة اي مدرسة لحضور الفعاليات والنشاطات أو لاجراء مقابلات، ونبهت الى ضرورة التعاون ما بين ضباط الارتباط ومعلمين ومعلمات BTEC ومتابعة الطلاب بشكل يومي، كذلك نوهت الى أن تكون طريقة تقديم الانجاز للاخرين واقعية بدون مبالغة أو تهاون سواء كانوا من المديرية أو من الوزارة.

وأشارت أيضاً، إلى أهمية الجاهزية الدائمة للمدارس لاستقبال اي زائر من الوزارة بخصوص ملف (BTEC)، وإلى ضرورة متابعة الواجبات والمهمات المقدمة للطلاب، وأكدت أيضاً على ضرورة أخذ تغذية راجعة من تقارير المقيم والعمل على ما ورد بها من ملاحظات.

ومن جهة أخرى أكد الدكتور موفق الابراهيم رئيس قسم التعليم المهني والانتاج، على ضرورة عمل اجتماع اسبوعي من قبل مدير المدرسة مع أعضاء فريق (BTEC) في المدرسة لرصد جميع الاحتياجات والتحديات، وإبلاغ المديرية بها، وتشجيع الطلبة على تخصص البيتك وتوضيح اهم مزاياه.

بعدها استمعت الطلافحة، لملاحظات مديري ومديرات مدارس BTEC، والتي تلخصت أهمها بنقص اجهزة الحاسوب.

وفي الختام شكرت مديرة التربية جميع الحضور على جهودهم المبذولة من أجل التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجههم في سبيل انجاح مسار التعليم المهني والتقني (BTEC) على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى