انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا في الأسبوع الثالث من آب

اَفاق نيوز – انخفضت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية بالأسبوع الثالث من شهر آب الحالي مقارنة مع سعره في الأسبوع الثاني.

وبحسب النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة، فقد بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الثالث من شهر آب الحالي 714 دولار للطن مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الثاني والذي بلغ 733 دولار وبنسبة انخفاض بلغت نحو 3%، كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 95) في الأسبوع الثالث من شهر آب الحالي 755 دولار للطن مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الثاني والذي بلغ 776 دولار وبنسبة انخفاض بلغت نحو 3%.

وأشارت النشرة إلى انخفض سعر الديزل من 681 دولار للطن إلى 665 دولار وبنسبة انخفاض بلغت نحو 2%، وانخفض سعر الكاز من 719 دولار للطن إلى 704 دولارات وبنسبة انخفاض بلغت نحو 2%.

وانخفض سعر زيت الوقود من 463 دولار للطن إلى 447 دولار وبنسبة انخفاض بلغت نحو 4%.

بالمقابل ارتفع معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر آب الحالي إلى 575 دولار للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر تموز الماضي والذي بلغ نحو 569 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت نحو 1%.

من جهة أخرى، بلغ معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثالث من شهر آب الحالي حوالي 81 دولار للبرميل، في حين بلغ معدل سعره في الأسبوع الثاني حوالي 82 دولار وبنسبة انخفاض طفيفة بلغت نحو 1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى