غارات متواصلة على قطاع غزة وشهداء في قصف إسرائيلي بطولكرم

اَفاق نيوز – في اليوم الـ321 للحرب على غزة، قصفت قوات الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين وقتلت عددا من النساء والأطفال للمرة العاشرة منذ مطلع الشهر الجاري، وذكرت مصادر طبية للجزيرة أن 22 فلسطينيا استشهدوا إثر غارات إسرائيلية على منازل مأهولة بالسكان في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد عدد من الفلسطينيين اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم طولكرم شمالي الضفة، في حين قالت كتائب عز الدين القسام إنها استهدفت قوات الاحتلال على محور البلاونة في المخيم ضمن معركة طوفان الأقصى.

وفي جبهة لبنان، تزايدت حدة القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله أطلق نحو 180 صاروخا على شمال إسرائيل، في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل مستعدة لأي سيناريو للدفاع والهجوم ردا على أي تهديد قريب أو بعيد.

سياسيا، حمّلت وسائل إعلام إسرائيلية وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن المسؤولية عن تضاؤل فرص التوصل لاتفاق في القاهرة، في حين نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن مسؤول عربي من دولة وسيطة أن إعلان بلينكن دعم نتنياهو للمقترح الأميركي يظهر حركة حماس بشكل غير دقيق أنها الطرف الوحيد الذي يعرقل الصفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى