جوجل تختبر ميزة التعرف على الموسيقى عبر “همهمة” المستخدمين

اَفاق نيوز – بينما تعمل شركة جوجل على تطوير ميزة ضمن خدمتها Circle to Search لتحسين تجربة البحث عن الموسيقي، عبر إضافة خاصية البحث الصوتي، كشفت تقارير أن هذه الميزة قدد تتعدى ذلك الإطار الحالي، بل يمكنها تحديد الموسيقى عبر “همهمة” المستخدم.

وبحسب تحليل موقع Android Authority لملفات حزمة تطبيق أندرويد APK، فإن النسخة التجريبية 15.32.36 من تطبيق جوجل، لا تقتصر على التعرف على الموسيقى المشغلة على الأجهزة فقط، بل تتعدى ذلك إلى تحديد الموسيقى التي تُسمع في البيئة المحيطة، حتى لو كان المستخدم يقوم بترديد لحن الأغنية عبر بعض “الهمهمة”.

وكشفت جوجل في يونيو الماضي، عن عملها على ميزة جديدة في Circle to Seach أطلقت عليها Audio Search، والتي تساعد المستخدمين على تحديد الموسيقى التي تُشغل على أجهزتهم، ولكن مع التسريب الجديد اتضح أن الميزة لديها جوانب أخرى أكثر فائدة.

ورغم أن هناك العديد من الطرق الحالية لتحديد اسم الأغنية التي تُشغل، مثل تطبيقات SoundHound، وShazam، أو ميزة Now Playing على هواتف جوجل Pixel، إلا أن جوجل تسعى لإضافة خيار آخر لهذه الخيارات المتاحة.

يُذكر أن ميزة Circle to Search أطلقتها الشركة مطلع العام الجاري لأول مرة على هواتف سامسونج جلاكسي S24 ألترا، وتسمح للمستخدم بالبحث عن أي شيء يظهر على هاتفه عبر الضغط باستمرار على زرار الشاشة الرئيسية لاستدعاء مساعد جوجل الذكي، ومن ثم عمل دائرة مباشرة على العنصر الذي يبحث عنه المستخدم ليعرف عنه أكثر.
ويتم تفعيل الميزة الجديدة، عبر فتح المستخدم Circle to Search، حيث سيظهر على يمين البحث زر يحمل أيقونة نوتة موسيقية.

وبالضغط على هذا الزر، سيبدأ التطبيق في الاستماع إلى الأغنية ويبحث عنها تلقائياً. وسيتم إبلاغ المستخدمين بأن جوجل جعلت Circle to Search قادرة على البحث عن الأغاني، وهو تنبيه قد يظهر لمرة واحدة فقط.

وأضافت جوجل أخيراً مجموعة من المزايا الجديدة كلياً المعتمدة على الذكاء الاصطناعي سواء على هواتفها الجديدة “بيكسل 9″، وساعتها الذكية “بيكسل ووتش 3″، و سماعتها اللاسلكية “بيكسل بادز برو 2″، فقد رفعت جوجل من مستوى تطور المزايا والخدمات التي يقدمها مساعدها الذكي “جيميناي”، سواء على أجهزتها أو كذلك أجهزة أندرويد بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى