الشرع يجتمع بالمشرفين التربويين في لواء الكورة

 

اَفاق نيوز –  ترأس مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ أسعد الشرع يوم الأربعاء اجتماعاً للمشرفين التربويين في قاعة قسم الإشراف التربوي،، بحضور مدير الشؤون التعليمية الأستاذ خلدون جويعد ورئيس قسم الإشراف الدكتور رياض بني يونس، والصحفية سهير الدراغمة من قسم الإعلام،، وذلك لمناقشة العديد من الأمور، أهمها استعداد قسم الإشراف التربوي لبداية العام الدراسي من خلال برنامج زيارات للمدارس، ومسار التعليم المهني الـ”BTEC”، وبرنامج التدخلات العلاجية ودوام الطلبة.

وفي بداية الاجتماع رحب الشرع بالمشرفين والمشرفات شاكرا جهودهم المبذولة في تحسين وتجويد العملية التعليمية،،، مشيراً لأهمية دور المشرفين في زيارة المدارس والمتابعة المستمرة للمعلمين والمعلمات وتقديم الدعم اللازم لهم،،، حيث أكد على أن المشرف التربوي هو الداعم الرئيسي للمعلم في الميدان وعليه أن يعمل على تحفيز الإبداع بما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية.

كما وأكد الشرع على المشرفين التربويين على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، وتقديم خبراتهم ومعرفتهم للميدان مما يساهم في تطوير العملية التعليمية ويرتقي بمستويات الطلبة الدراسية، من خلال عقد الدورات والورش التدريبية للمعلمين والمعلمات في الميدان وتكثيف الزيارات الإشرافية لهم، والتركيز بالزيارات الإدارية والإشرافية للمدارس التي يتواجد بها مسار التعليم المهني والتقني BTEC، ومتابعة تنفيذ برنامج التدخلات العلاجية، وبالإضافة التواصل مع مجلس التطوير التربوي ودوره في المدارس.

وأشار مدير الشؤون التعليمية الأستاذ خلدون جويعد على المشرفين التربويين أن الزيارات الإشرافية يجب أن تكون وفق الحاجات الفنية للمدارس،،، بالإضافة لدور المشرف التربوي في متابعة برنامج التدخلات العلاجية ومبادرة لمدرستي أنتمي، وتوثيق الزيارات الإشرافية بسجل الزيارات الإشرافي.

بدوره أكد رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور رياض بني يونس على المشرفين التربويين من خلال زيارتهم للمدارس حسب جدول الزيارات بالاطلاع على الواقع التعليمي ومستوى الطلبة، ومتابعة توثيق الفعاليات الإشرافية التي يتم تنفيذها في سجل المدرسة وفي النماذج الخاصة بها، وإعداد الخلاصة الشهرية الخاصة بالقسم.

وفي ختام الاجتماع استمع الشرع لعدد من استفسارات وملاحظات المشرفين التربويين من أجل تحسين العمل الإشرافي وتجويد العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى