الملكية الأردنية: بدء استلام طائرات بوينغ 787 مع الربع الثاني من العام المقبل

اَفاق نيوز – قال الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية سامر المجالي، إن معظم أسطول الشركة سيكون مجددا بنهاية 2025، مع استمرار التحديث إلى أن يصل إجمالي أسطول الشركة إلى 41 طائرة مع نهاية عام 2028.

وتوقع المجالي، في حديث له خلال منتدى الاتصال الحكومي، الذي عقد الثلاثاء، بمشاركة وزير الاتصال الحكومي، الناطق باسم الحكومة مهند المبيضين، أن تتخطى مساهمة الملكية في الناتج المحلي الإجمالي ملياري دولار في 2028 وبنسبة تبلغ 4.3%.

ووفق المجالي، يبلغ عدد الطائرات الحالي للملكية 26 طائرة، حيث تجاوز متوسط عمر الأسطول 13 عاما، وتمتلك الشركة أسطول طائرات الامبرير البالغ 4 طائرات، إضافة إلى طائرتي بوينغ 787، مضيفا أن الشركة تتعامل مع كبرى شركات الاستئجار في العالم حيث يبلغ عدد مؤجري الطائرات الحالية 7 مؤجرين.

ولفت إلى أن الشركة أطلقت مشروع تحديث الأسطول والذي يتضمن استبدالا كاملا لأسطول الطائرات قصيرة ومتوسطة المدى الحالية والبالغة 19 طائرة إضافة إلى التعاقد على طائرات إضافية لتلبية احتياجات الشركة من نمو حسب الخطة الاستراتيجية حيث سيصبح إجمالي أسطول الشركة 41 طائرة مع نهاية عام 2028.

وتأتي أهمية تحديث الأسطول للشركة، بسبب ارتفاع تكاليف تشغيل الطائرات خاصة لبندي الصيانة واستهلاك الوقود، والتأثير السلبي على قدرة الشركة التنافسية في ضوء قيام معظم الشركات المنافسة في المنطقة بتحديث أسطولها، وتحسين رضا المسافرين وتوحيد المنتج المقدم، وإدخال الجيل الجديد من الطائرات والذي سيساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وخفض تكاليف التشغيل، وستمكن الطائرات الجديدة ذات التكلفة المنخفضة على زيادة عدد الرحلات الأسبوعية لزيادة الاتصال عبر شبكة الخطوط، وفق المجالي.

وأشار المجالي إلى أنه سيتم الانتهاء من تحديث أسطول طائرات امبرير وإيرباص مع منتصف عام 2026، فيما ستبدأ الشركة مع الربع الثاني من العام المقبل باستلام طائرات بوينغ 787 – 9.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى