الطلافحة تجتمع برؤساء اقسام تربية بني عبيد استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد

 

اَفاق نيوز – عقدت مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، اجتماعاً لرؤساء الأقسام في المديرية في مكتبها، استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد، ولمناقشة قضايا تربوية مهمة، بحضور مديرة الشؤون الإدارية والمالية السيدة نسرين البكار، ومدير الشؤون التعليمية الدكتور ابراهيم كنعان.

حيث رحبت مديرة التربية بالحضور، ورحبت برئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ عمر الغزلان، في أول اجتماع له مع رؤساء اقسام تربية بني عبيد، وثمنت جهود جميع اقسام المديرية خلال العام الماضي، والجهود الجبارة في إنجاح امتحانات الثانوية العامة، وفعاليات البرنامج الصيفي بصمة، واستذكرت انجازات الأقسام خلال العام الماضي، والمشاركة في الفعاليات على مستوى الوزارة بكل حرفية.

واكدت الطلافحة على ضرورة متابعة ما تم إنجازه وعدم تأجيل أي ملاحظة يتم ورودها من الميدان كما ناقشت خلال الإجتماع عدد من الموضوعات التربوية المتعلقة بالميدان التربوي، والخطة المقررة، وبرنامج الزيارات من قبل رؤساء الأقسام الى المدارس، ومتابعة الأقسام، والعمل على تعزيز الميدان التربوي بكافة متطلباته من الاقسام حسب الإمكانيات المتاحة في سبيل توفير بيئة تعليمية مناسبة.

وتم طرح عدة مواضيع تربوية تهم الميدان التربوي وأهمية تكثيف الجهود واستمرار الدعم لاستدامة نجاح العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية.

وقالت الطلافحة يجب حل جميع المشكلات التي تواجه الأقسام خلال أداء مهامهم لأجل تحقيق الاهداف المرجوة، من توزيع الكتب المدرسية والأوراق الداعمة، وضرورة متابعة الصيانات اللازمة للمقاعد والأثاث المدرسي، والأبنية والمرافق الصحية.

وتخلل الاجتماع التركيز على ضرورة تنظيم جدول زيارات الأقسام الدورية للمدارس، وايلاء الأهمية لبرنامج ال “BTEC”، والبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية كذلك التركيز على تفعيل المبادرات بشكل عام ومبادرة لمدرستي أنتمي بشكل خاص لأهميتها في المحافظة على البيئة المدرسية لخدمة الطلبة والمجتمع.

وفي الختام استمعت مديرة التربية للجميع رؤساء الأقسام لإعطاء موجز عن فعاليات وخطة عمل القسم، وعرض أهم التعليمات لتعميمها على الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى