المرشحة للرئاسة الأمريكية تصف عناصر حماس بـ “الإرهابيين”

اَفاق نيوز – في تصريح لها خلال حملتها الانتخابية، أكدت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن على الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تجنب وقوع قتلى بين المدنيين الفلسطينيين.

وفي خطاب لها في فينيكس، عاصمة ولاية أريزونا، طالبت هاريس بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، عندما سُئلت هاريس عن رأيها في الضربة “الإسرائيلية” التي استهدفت مدرسة “التابعين” في غزة، أجابت: “مرة أخرى، سقط عدد كبير من المدنيين.”

وأكدت هاريس على حق الاحتلال في ملاحقة ما أسمتهم “إرهابيي حماس”، لكنها شددت على ضرورة أن يتحمل الاحتلال مسؤولية تجنب إيذاء المدنيين.

وفي سياق متصل، كشف الدفاع المدني في غزة أن حصيلة الشهداء في قصف مدرسة “التابعين” بلغت 93 قتيلاً و54 جريحاً، مشيراً إلى أن بعض المصابين في حالة حرجة، وهناك مفقودون.

وفيما يتعلق بالقصف، زعم الاحتلال عبر بيان صادر عن الجيش و”الشاباك” أنه تم “تصفية 19 إرهابياً على الأقل من حماس والجهاد الإسلامي في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكرية داخل مدرسة التابعين”.

وأضاف الاحتلال أن “عملية الاستهداف نُفذت بثلاث قنابل دقيقة، ولم تتسبب في دمار كبير بالمجمع”، وفق ادعاءاته.

في المقابل، نفت حركة حماس الرواية الإسرائيلية، مؤكدة في بيان لها أن الشهداء كانوا مدنيين، مشيرة إلى أن القائمة تضم أطفالاً، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وليس لهم أي صلة بأي نشاط سياسي أو عسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى