النعيمات يرعى فعاليات مؤتمر العلوم الاجتماعية الثامن

رعى رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات بحضور نائبة للشؤون العسكرية العميد الركن عطالله الحماد وامر العلوم الشرطية العميد يوسف البداينة وعدد من عمداء الكليات واعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلبة والمهتمين ،فعاليات مؤتمر العلوم الاجتماعية الثامن والموسوم بالعلوم الاجتماعية في ظل التكنولوجيا الحديثة .
وخلال كلمته قال النعيمات:
إن المؤتمرات وسيلة طيبة يبوح فيها المفكرون بما لديهم من خلاصات بحثية هي حصيلة جهودهم المباركة، ونتاج عملهم الدؤوب. وأضاف والعلوم الاجتماعية كفرع من العلوم ذات الصلة بالمجتمعات يعتبر من الأهمية بمكان فهو يفسر السلوك ويقدم كيفية تفاعل شرائح المجتمع مع بعضها البعض وبطريقة قائمة على تحليل دقيق لظواهره وقضاياه إذ تساهم الأبحاث الاجتماعية وكما معروف في تطوير البرامج والآليات التي تسهم بمعالجة القضايا الاجتماعية والسمو بحياة البشر لا سيما ونحن نعيش تطور علمي وتكنولوجي شمل كافة مناحي الحياة وتدخل بشكلٍ دقيق في هيئة معيشة البشر وتفكيرهم ؛ من خلال أدوات التكنولوجيا المختلفة التي جعلت التواصل الاجتماعي بين الناس أكثر سهولةً، وهذا بحد ذاته من التحديات الكبيرة للدول والشعوب والتي تتعاطى مع هذ الانفتاح الكبير وتضبط السلوكيات وتحافظ على القيم والمبادئ في ظل هذه المتغيرات المتسارعة ؛والعلوم الاجتماعية صاحبة دور لا ينكر في استقامة الفهم الانساني ليصبح قادرا على مخاطبة العقل وتفعيل عبقرتيه لتعود بالخير على المجتمعات دون اعتبار للمسافات فثمة رابطٌ يوثق الصلات ويسهل الخطاب ويقرب الرؤى ويوحد التطلعات.
بدوره قدم عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور محمد العمايرة عرضًا عن المؤتمر ومحاوره الخمسة (التاريخ والجغرافيا والاجتماع والسياحة والآثار والعلوم السياسية) ووفقًا للعمايرة فإنه سيتم نشر الأبحاث في نسخة محكمة من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر الأمر الذي يعتبر ميزة له .
والمؤتمر حسب قوله استقبل الباحثين لمناقشة القضايا العلمية حيث تناول مئة ورقة بحثية تضمنت محاور الخمسة المذكورة أعلاه الأمر الذي يقدم لطلبة الكلية على اختلاف مراحلهم الدراسية فرصة للاستفادة والاطلاع .
وتحدث المشارك في المؤتمر الدكتور عبد الرحمن من دولة العراق الشقيقة عن أهميته العلمية وقيمة الأبحاث المقدمة والتي تعدُ إضافة نوعية للباحثين وطلبة العلم والمعرفة .
وتم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة نال استحسان الحضور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى