جهاز الخدمة السرية الأميركي رفض طلبات من ترامب لتوفير موارد إضافية

اَفاق نيوز –  ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، الأحد، نقلا عن متحدث أن جهاز الخدمة السرية الأميركي قال إنه رفض طلبات من فريق حراسة دونالد ترامب للحصول على موارد إضافية خلال العامين السابقين لمحاولة اغتياله الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة أن هذا يعد تراجعا عن تصريحات سابقة للجهاز نفى فيها رفض مثل هذه الطلبات المقدمة للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة.

وبعد خمسة أيام من نجاته من الاغتيال بأعجوبة، قبل ترامب الخميس، ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في انتخابات الخامس من نوفمبر. وحصد ترامب أصوات عدد كاف من المندوبين خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن. كما رشح المؤتمر رسمياً جيمس دي فانس نائباً للرئيس في الانتخابات.

وقال مسؤولو الحزب الجمهوري خلال مؤتمر ترشيح ترامب في ميلووكي قبل أيام إن مواجهته للموت السبت الماضي، غيرته وإنه عندما ألقى خطاب قبول ترشحه مساء الخميس دعا إلى الوحدة.

وعقد المرشح الرئاسي الأميركي مساء السبت، أول مؤتمر انتخابي له منذ أن نجا بأعجوبة من محاولة الاغتيال قبل أسبوع وحصوله رسميا على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات.

وظهر ترامب في جراند رابيدس بولاية ميشيغان، وهي إحدى الولايات المتأرجحة، ومعه مرشحه الجديد لمنصب نائب الرئيس السيناتور دي فانس من ولاية أوهايو في أول مؤتمر انتخابي يجمعهما.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى