الذهب يصعد قبل بيانات التضخم الأمريكية..

اَفاق نيوز –  ارتفعت أسعار الذهب العالمية للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الخميس، وسط انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم للحصول على مزيد من الإشارات حول مسار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع الدولار، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وينتظر المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو المقرر صدوره في الساعة 15:30 بتوقيت الرياض وتقرير مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة، ويتوقعون أن تزيد البيانات من التفاؤل بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتمكن من خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وقال إدوارد ماير، المحلل لدى ماركس، إن أي مفاجأة هبوطية في تقرير مؤشر أسعار المستهلكين قد تضعف الدولار وتدفع أسعار الذهب للارتفاع إلى مستوى 2400 دولار.

فيما قالت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك يوم الأربعاء إن التضخم في الولايات المتحدة يجب أن يستمر في الانخفاض دون زيادة كبيرة أخرى في معدل البطالة.

وأضاف ماير “لن نشهد مستويات منخفضة للذهب بعد الآن مثل ما حدث سابقًا. ومن الممكن تحقيق ارتفاع قياسي آخر هذا العام إذا تعرضنا لصدمة جيوسياسية”.

ويعتبر الذهب أداة تحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية وتميل جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا إلى التألق عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

تصريحات باول

وفي الوقت نفسه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، يوم الأربعاء، إن البنك المركزي الأمريكي سيتخذ قرارات بشأن أسعار الفائدة “متى وعندما” تكون هناك حاجة إليها. وفي يوم الثلاثاء، أخبر أعضاء مجلس النواب أن “المزيد من البيانات الجيدة” من شأنها أن تعزز الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة.

وأكد “باول” إن الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو الهبوط الناعم، مضيفًا: “هناك طريق للعودة إلى استقرار الأسعار الكامل مع إبقاء معدل البطالة منخفضًا، نحن نعمل على ذلك، ونركز بشدة على البقاء على هذا الطريق”.

ويقدر المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 46% بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار درجتين بحلول نهاية اجتماع ديسمبر واحتمال 73% للخفض الأول في سبتمبر، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعـودية.

الذهب عند التسوية أمس

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات، يوم أمس الأربعاء، مع استيعاب فحوى شهادة “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمام مجلس النواب.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.5% أو 11.8 دولار عند 2379.7 دولار للأوقية، ليعزز المعدن الأصفر مكاسبه المحققة خلال الجلسة السابقة.

الذهب والدولار الآن

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.23% إلى 2385 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.35% إلى 2379 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.05% إلى 104.670 نقطة.

المعادن الأخرى

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 30.94 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.2% إلى 991.80 دولار، وربح البلاديوم 0.6% إلى 992.30 دولار.

ما هو السهم الذي يجب عليك شراؤه في تداولك التالي؟

مع ارتفاع تقييمات الأسهم إلى عنان السماء في عام 2024، يشعر العديد من المستثمرين بعدم الارتياح لاستثمار المزيد من الأموال في الأسهم. لست متأكداً أين تستثمر أموالك الآن؟ اطلع على محافظنا الاستثمارية التي أثبتت كفاءتها واكتشف الفرص الاستثمارية ذات الإمكانات العالية.

في عام 2024 وحده، حدد الذكاء الاصطناعي من ProPicks سهمين قفزا بأكثر من 150%، و4 أسهم أخرى قفزت بأكثر من 30%، و3 أسهم أخرى ارتفعت بأكثر من 25%. هذا سجل حافل بالإعجاب.

من خلال المحافظ المُصممة خصيصًا لمتابعة أسهم داو جونز وأسهم ستاندرد آند بورز وأسهم التكنولوجيا وأسهم الشركات المتوسطة، يمكنك استكشاف استراتيجيات متنوعة لبناء الثروة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى