اتفاقية توأمة بين بلدية إربد الكبرى وبلدية الخليل

تصوير :- فيصل الردايدة

آفاق نيوز – وقعت بلدية اربد الكبرى اتفاقية توأمة مع بلدية الخليل بهدف تبادل الخبرات في مختلف المجالات وتعزيز التعاون و علاقات الصداقة والتفاهم بين المدينتين والاستفادة من قصص النجاح المشتركة على مختلف الصعد .

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة بحضور عضو مجلس الأعيان الأردني الدكتور يعقوب ناصر الدين ورئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة ورئيس جمعية خليل الرحمن الخيرية الدكتور محمد علي الجعبري والأمين العام لتجمع أبناء الخليل في الأردن المهندس طلال سدر ورجال أعمال فلسطينيين وأبناء الخليل في الأردن وأعضاء مجلس بلدية اربدّ على تطوير العلاقات المشتركة بين الجانبين وتعزيز التعاون المشترك .

وقال الدكتور الكوفحي ان بلدية اربد هي اول بلدية تهتم بسعادة الانسان ولديها رؤية واضحة بان تكون اربد خضراء ومدينة ذكية جاذبة للاستثمار من خلال التفكير بعمل مبرمج وتنموي عبر شراكات واسعة وحقيقية مع كافة المؤسسات والجهات .

واعرب عن سعادته بالتوأمة مع بلدية الخليل التاريخية التي سيكون لها دور مهم في خدمة الطرفين مؤكدا جاهزية البلدية لتوطيد علاقاتها مع كافة البلديات في فلسطين المحتلة .

واكد الدكتور الكوفحي ان مايجري في غزة من عدوان وابادة جماعية هو امتحان لفلسطين والاردن قيادة وشعبا ومنذ اليوم الاول للحرب يقفون الى جانب الاشقاء فالشعب الاردني والفلسطني هم شعب واحد ونرفع رؤوسنا عاليا بالصمود والثبات لاخواننا في غزة مشيرا الى دور بلدية اربد في تحمل مسؤولياتها في جمع التبرعات وتنظيم مسيرات للتضامن مع اهلنا ونصرة لاهل غزة.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة ان الاتفاقية تعكس رغبتنا في تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والمعرفة والتعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والاكاديمية لمصلحة المواطنين وبما يضمن استدامة العمل المشترك المستقبلي الهادف لتحسين وتطوير الخدمات بشكل مميز وصولا لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين .

واضاف ان الاردن رئة تتنفس منها فلسطين ونصمد بنفسها فالاردن بقيادة الملك تعطينا دوما الامل بالنصر والصمود خصوصا ان القدس تحظى برعاية ووصاية هاشمية وهي بعهدة الملك عبدالله الثاني الذي يبذل كل جهوده للحفاظ على عروبيتها واسلاميتها مثمنا الدور الكبيرة الذي يقوم به الملك والشعب الاردني في دعم ومساندة فلسطين وغزة .

واكد ابو سنينة ان غزة تدافع عن الامة وتؤسس لزوال الاحتلال وحفنة قليلة تحقق النصر على الارض وهذا يؤكد ان توحد الامة وتلاحمها وتضامنها سيزيل الاحتلال فالقضية الفلسطينة هي قضية العالم الاولى في ظل ما يتعرض شعبها من تنكيل وتعذيب وابادة .

وقال عضو مجلس الاعيان الاردني العين الدكتور يعقوب ناصر الدين ان غزة تواجه حرب ظالمة وبشعة والاردن ملكا وشعبا يعيشون ساعة بساعة ولحظة بلحظة في ظل ما يجري من ابادة جماعية ومجازر ترتكب بحق الاطفال والنساء وكبار السن والابرياء مؤكدا ان الاردن بقيادة الملك يقدموا كل ما يستطيعوا من دعم لتعزيز صمود اهلنا في غزة وعبر كل الوسائل السياسية والدبلوماسية والمادية والمعنوية اضافة للمساعدات الغذائية والانزالات الجوية التي يشرف عليها قائد الوطن بنفسه معربا عن سعادته بتوقيع اتفاقية التوأمة التي من شأنها توطيد العلاقات بين المدينتين وستسهم في تحسين الخدمات

واكد رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ان صمود اهل غزة يعتبر نبراس لكل المسلمين ولم يسبق على المستوى العالمي ان يقف اي احد او جهة بوجه اليهود وغطرستهم فهم لا يحسبوا اي حساب لأحد لكن ما حصل في غزة يؤكد العكس تماما وهو عنوان للنصر والعزة والكرامة والشموخ.

واشار الشوحة ان الغرفة التجارية منذ اندلاع الحرب تحولت الى مركز دائم يعمل ليل نهار ويتولى جمع التبرعات المختلفة سواء المادية او العينية والغذاء والملابس وما زالت الجهود متواصلة لليوم وبتنسيق مباشر مع الهيئة الخيرية الهاشمية لايصال المساعدات لاهلنا في غزة مؤكدا ان التوامة بين البلديتين سيكون لها اثر ايجابي على مستوى العلاقات والخدمات التي تعود بالنفع والفائدة على الجانبين . وبعد ذلك سلم الشوحه رئيس بلدية الخليل درع الغرفة .

وقال رئيس جمعية خليل الرحمن الخيرية الدكتور محمد الجعبري ان اربد تطل على فلسطين والتي من عرينها انطلق الاحرار لنجدة اهل فلسطين واستشهد العديد منهم على ثرى القدس وحارب الجيش العربي على اسوارها دفاعا عن القضية الفلسطينية في وجه الاحتلال واختلط الدم نقيا زكيا على ارضها مؤكدا ان التومة بين البلديتين تؤكد عمق العلاقة بين الاهل والاشقاء والتي تعكس مدى القرب والتلاحم والوحدة الوطنية الوطيدة
ونشكر عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة المحلية لمنطقة كفرجايز المهندس رائد محافظة على جهوده باستقبال الوفد الضيف على الجسر وتنظيم وترتيب اللقاء بنادي ضباط الشمال
وأبدع عريف الحفل الأستاذ هيثم الروسان في ادارة اللقاء وتوقيع الاتفاقية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى