وعد برازيلي لإندريك «البديل» في كوبا أمريكا 2024

آفاق نيوز – أكد دوريفال جونيور، المدرب الوطني لمنتخب البرازيل، أنه لن يستعجل في الدفع بلاعبه الواعد إندريك فيليبي أساسيا في كوبا أمريكا 2024.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية النسخة 48 من كوبا أمريكا في الوقت الحالي، والتي تستمر حتى 14 يوليو/ تموز المقبل، بمشاركة 16 منتخبا.

ويلعب منتخب البرازيل ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره كولومبيا وباراغواي، بجانب كوستاريكا التي يصطدم بها راقصو السامبا فجر الثلاثاء في مباراتهم الافتتاحية بالبطولة.

تشكيل البرازيل ضد كوستاريكا

كشف دوريفال جونيور، خلال مؤتمر صحفي، عن بعض ملامح تشكيل البرازيل الأساسي في مواجهة كوستاريكا، في الجولة الأولى لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وأكد المدرب أن التشكيلة سيضم وجهين جديدين هما إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الإسباني، وجيليرمي أرانا ظهير أتلتيكو مينيرو البرازيلي.

وأوضح جونيور في هذا الصدد: “التشكيلة ستضم ميليتاو وأرانا.. في كل مباراة إذا لزم الأمر سيكون هناك تغيير واحد أو تغييرين، واللاعبون جاهزون تماما، ولا أحد منهم أقل من توقعاتنا.. نحن مستعدون لأي موقف”.

إندريك بديل مع البرازيل

وعن الواعد إندريك، صاحب الـ17 عاما والذي سيكمل انتقاله إلى ريال مدريد بعد البطولة، أشار دوريفال إلى أنه لن يدفع به أساسيا في مباراة كوستاريكا، ومن المتوقع أن يشارك في الشوط الثاني.

ودعا مدرب البرازيل إلى القليل من الصبر على المهاجم الشاب، مضيفا أن دخوله التشكيل الأساسي “شيء سيحدث بشكل طبيعي.. قد لا يستغرق وقتا طويلا لأنه يتمتع بمهارة كبيرة”.

ووعد دوريفال لاعبه الشاب بأنه سيدفع به أساسيا في أقرب وقت مناسب، موضحا: “أنا متعجل بدفعه للملعب، لكن يجب أن يكون لديك توازن معين.. إنه يتمتع بمهارات ممتازة، ويعتبر أحد أكثر اللاعبين الواعدين”.

يذكر أن دوريفال تولى مسؤولية منتخب البرازيل في يناير/ كانون الثاني الماضي، وقاد الفريق في 4 مباريات فقط، لذا فإنه يرى أن الفريق لا يزال يفتقر للاستقرار في الملعب، مشيرا إلى أن ذلك أمر طبيعي بالنظر للفترة القصيرة التي قضاها معه.

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى