تعرف إلى أسعار النفط عالميا الجمعة

استقرت عقود النفط الخام عالميا، الجمعة، مع توقع ارتفاعها للأسبوع الثاني على التوالي مع وجود علامات على تحسن الطلب وانخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

فيما هبطت عقود برنت الآجلة لشهر آب /أغسطس بمقدار 15 سنتًا لتصل إلى 85.56 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها بنسبة 0.8% في الجلسة السابقة.


كما هبطت عقود النفط الخام الأمريكي الخام الخفيف الآجلة لذات الشهر بمقدار 14 سنتًا إلى 81.15 دولار للبرميل. انتهى عقد يوليو يوم الخميس عند 82.17 دولار للبرميل، مرتفعًا بنسبة 0.7%.

وارتفعت الأسعار بنحو 5% منذ بداية الشهر إلى أعلى مستوى لها في أكثر من سبعة أسابيع.


وأظهرت بيانات حكومية أمريكية نشرت أمس الخميس أن الإمداد الإجمالي للمنتجات، وهو مؤشر على الطلب في البلاد، ارتفع بمقدار 1.9 مليون برميل يوميًا إلى 21.1 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو إلى 457.1 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض بمقدار 2.2 مليون برميل.


وذكرت “إدارة معلومات الطاقة” أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 2.3 مليون برميل إلى 231.2 مليون برميل، مقارنة بتوقعات بزيادة بمقدار 600 ألف برميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى