كأس أوروبا: سباليتي يعتقد بأن “ثمة الكثير لتحسينه” في أداء إيطاليا

رأى مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي أن ثمة الكثير لتحسينه في أداء فريقه بعد الفوز على ألبانيا 2-1 في مستهل حملة الدفاع عن لقبه.

وفوجئ المنتخب الإيطالي بهدف يدخل مرماه بعد مرور 23 ثانية فقط؛ وهو الأسرع في تاريخ البطولة القارية بواسطة لاعب وسط ألبانيا نديم بجرامي، لكنه نجح في الرد بهدفين سريعين ليخرج فائزا.

وتحتل ايطاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية وراء إسبانيا التي حققت فوزا لافتا على كرواتيا بثلاثية نظيفة وستلاقيها في الجولة الثانية الخميس المقبل في غلسنكيرشن.

وقال سباليتي بعد المباراة: “رأينا الكثير من الأمور الجيدة على أرضية الملعب لكنها كان يجب أن تؤدي إلى شيء”.

وتابع: “حصلنا على العديد من الفرص لإلحاق الأذى بألبانيا، قمنا بمحاولات عدة تجاه خط دفاع المنافس لكننا كنا نعود دائما إلى الوراء”.

وأوضح: “عندما تخلق المساحات عليك أن تسدد باتجاه المرمى، لكننا كنا دائما نغير رأينا في اللحظة الأخيرة”.

وأضاف: “يتعين علينا أن نكون أكثر عدوانية وأكثر تعطشا لخلق المزيد من الفرص؛ والأهم من ذلك تسجيل المزيد من الأهداف”.

وختم: “أحببت ردة فعل فريقي بعد الهدف المبكر، لم يفقد الشجاعة وتحلى بعقلية إيجابية وأظهر اللاعبون شخصية قوية للعودة في المباراة”.

وكانت إيطاليا توجت في النسخة الأخيرة من كأس أوروبا التي أقيمت صيف عام 2021 بفوزها على إنجلترا بركلات الترجيح في عقر دارها ملعب ويمبلي في لندن بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

أما مهاجم يوفنتوس إنريكو كييزا الذي اختير أفضل لاعب في المباراة رأى بأن الهدف المبكر “كان أمرا سلبيا لكننا جعلناه إيجابيا”.

وتابع: “قمنا بردة فعل كفريق. ألبانيا فريق قوي وكان بإمكانه الخروج متعادلا لكن لم تكن هذه النتيجة لتعكس مجريات المباراة”.

وأوضح “أظهرت لنا هذه المباراة بأنه يتعين علينا تحسين بعض الأمور”.

أما مدرب ألبانيا البرازيلي سيلفينيو فأعرب عن خيبة أمله من النتيجة بقوله: “أمر مؤسف عدم قدرتنا على الاحتفاظ بتقدمنا لفترة طويلة. لم يدخل مرماه هدف التعادل مباشرة لربما كانت مباراة جيدة لنا”.

وأوضح: “أشعر بخيبة أمل من النتيجة ولا أستطيع إخفاء هذا الشعور. عملنا على مدى 10 أيام للفوز أو التعادل في هذه المباراة. من المؤسف بأننا لم نتمكن من انتزاع التعادل في نهاية المباراة، لكن هذه هي كرة القدم”.

وتلتقي البانيا مع كرواتيا الأربعاء المقبل في مدينة هامبورغ.

أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى